آخر تحديث :السبت-29 يونيو 2024-10:30ص

أخبار المحافظات


احياء الذكرى الأولى لرحيل أسد أبين الشروب.

الثلاثاء - 23 أغسطس 2022 - 08:46 م بتوقيت عدن

احياء الذكرى الأولى لرحيل أسد أبين الشروب.

أبين(عدن الغد)خاص:

احتضن قصر الفخامة بمدينة جعار حفل احياء للذكرى الذكرى الأولى لرحيل فقيد الوطن والمناضل الجسور يسلم سعيد الشروب اركان حرب اللواء 11صاعقة وكان الحفل برعاية رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي الاخ عيدروس الزبيدي واشراف رئيس القيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بأبين الاستاذ محمد ألشقي واللواء الثالث مشاه يمحافظة أبين .

حيث استهل الحفل باية من الذكر الحكيم وتلاها النشيد الوطني الجنوبي وقراءة الفاتحة على روح الفقيد الشروب.

وكما القيت العديد من الكلمات المعبره والمؤثرة من كبار الضيوف معددة مناقب الفقيد ومشوار حياته النضالي منذ التحاقة بالسلك العسكري في عام86 وتقلده العديد من المناصب القيادية حتى وقاته العام الماضي

وكما لعب الفقيد دورا بارزا في حث الشباب على الانخراط في الثورة السلمية عن طريق المشاركة في الفعاليات والمهرجانات التي تقام في الساحة الجنوبية .

وفي عام2011م كلف لمواجهة تنظيم القاعدة وقام بتجنيد عدد من الأفراد من مختلف القبائل وتم دمج قواته مع قوات السيد لتوحيد الجهود ولتطهير المحافظة من فلول القاعدة.

وقام الفقيد بتأسيس المقاومة الجنوبية 2015م لمواجهة مليشات الحوثي في الكود وحصن شداد حتى تحرير زنجبار وعين على اثرها نائب أول لقيادة المقاومة الجنوبية في محافظة أبين واستطاع من خلالها توحيد القوات وتحرير اببن بالكامل من الجماعات الارهابية.

والقيت في الحفل عدد من القصائد الشعرية مستشهده بمناقب الفقيد وادوارة البطولية في الميدان واصلاح دات البين .

حضر الحفل:
د. محمود علي عاطف امين عام جامعة أبين 
نائب رئيس الدائرة التنظيمية بالامانة العامة للمجلس الانتقالي الجنوبي الأستاذ محسن عبد والأستاذ محمد ألشقي رئيس القيادة المحلية للمجلس الانتقالي بأبين والأستاذ مازن بالليل اليوسفي مدير عام مديرية خنفر د. يسلم بالليل رئيس منسقية جامعة أبين وعدد من الشخصيات الاجتماعية وأسرة الفقيد .


*من ماجد أحمد مهدي