آخر تحديث :الإثنين-01 يوليه 2024-01:40م

حوارات


المذيع عدنان الشيباني: الإمكانيات المادية تقف عائقًا في طريقنا

السبت - 29 يونيو 2024 - 09:33 ص بتوقيت عدن

المذيع عدنان الشيباني: الإمكانيات المادية تقف عائقًا في طريقنا

((عدن الغد))خاص.

قال المذيع العدني المعروف الشاب عدنان الشيباني إن الإمكانيات المادية تقف عائقًا أمام المبدعين في بلادنا.
وأكد الشيباني في حوار صحفي بأن الصعوبات المعيقة لانطلاق المبدعين في هذا الوطن تتمحور بالإمكانيات المادية.
وأوضح قائلًا: إن الإعلام كالتنور حطبهُ المال فتوفر المال السخي والرعاية يعني تقديم أعمال فنية ذات فائدة ومتجددة بأفكارها وموضوعاتها واخراجها وتقنياتها الفنية المتجددة.
ودعا الشباب لمواصلة أعمالهم والكفاح حتى تتحقق جميع آمالهم وأحلامهم التي يتمنونها.
حاوره/ محمد وحيد
عرفنا عن اسمك.. وعن بدايتك بالعمل في مجال تقديم البرامج؟
ج1- عدنان محمد عبدالرحمن الشيباني .. انتمي لأسرةٍ اعلامية .. فوالدي المذيع التليفزيوني المعروف في كل من قناتي عدن وصنعاء .. ووالدتي المخرجة التليفزيونية نادية هزاع ..
خريج كلية الاعلام قسم الصحافة والإعلام تخصص إذاعة وتلفزيون في العام 2017 ..
بدأت الاشتغال في قناة عدن اثناء دراستي الجامعية .. لاقترب كثيرا من طبيعة العمل الإعلامي والتليفزيوني تحديدا .. ونظراً لظروف الحرب توقفت عن العمل بعد توقف القناة وانتقالها الى الرياض .. !!
بعد تخرجي مباشرةً التحقت بالعمل في إذاعة بندر عدن في عام 2018 م كمذيع ومقدم ومعد برامج مع الأستاذ العزيز رأفت رشاد المدير العام للإذاعة وكنت من المؤسسين لنشاط الإذاعة واتشرف بذلك كثيراً .. فقد تشكلت معارفي في رحاب هذه الإذاعة الوليدة .. واكتسبت الكثير من الخبرات والمعارف التي اهلتني لان أكون مديراً عام للبرامج في إذاعتي بندر عدن وعدنيةFm الى جانب عملي كمذيع ومعد برامج..
اشتغلت الكثير من البرامج بمعية العديد من الوجوه الإذاعية الشابة من الجنسين وشكلنا ثنائياً مائزاً على مدى دورات برامجية عديدة.
ماهي الإنجازات التي حققتها في حياتك لتقديم البرامج؟ وماهي الأهداف التي لم تحققها بعد؟
ج2- لازلت في البداية .. ولازال المشوار طويلا امامي .. اهدافي كثيرة ومشاريعي اكثر .. ولكني اسعى لأن احدد مسارات اهدافي في ان اصنع لي اسماً يشار اليه ب البنان من خلال جودة وتميز ما اقدمه من اعمال اذاعية وتليفزيونية مائدة ب افكارها ومواضيعها واهدافها .. أعمال مرتبطة بهموم الناس وقضاياهم اليومية .. فكلما ارتبطنا بالناس اكثر كلما ضمنا التصاقاً حقيقياً بحياتهم وثقافاتهم واهواءهم واوجاعهم .. !
ماهي الصعوبات التي تواجهك في مسيرتك في تقديم البرامج؟
ج3- كل عمل وله مصاعبة ومعيقاته ولكن بالتحدي والايمان والعشق الجميل لمهنتنا اكيد بنتجاوز كل هذه الصعوبات .. ! ومن الصعوبات المعيقة لانطلاقتنا تأتي الإمكانيات المادية وتواضعها أحيانا أمام طموحنا في تقديم الأجمل والأفضل .. ! فالإعلام كالتنور حطبهُ المال .. فتوفر المال السخي والرعاية يعني تقديم أعمال فنية مائزة ومتجددة بأفكارها وموضوعاتها واخراجها وتقنياتها الفنية المتجددة .. !
ماهي البرامج التي تحب تقديمها فنية ترفيهية مسابقات؟
ج4- انا اسعى لان اكون مذيعاً شاملاً .. مذيعاً ناجحاً في تقديم كل انواع الأعمال التليفزيونية .. حوارية ومنوعة ووثائقية .. واخبارية وجماهيرية...ولا مانع ان اتخصص في قادم الأيام إذا توفرت الإمكانيات لتقديم أعمال متنوعة فنياً وثقافياً وجماهيرياً .. !! لكن حالياً لا مانع من تقديم كل البرامج بمختلف مواضيعها ومسمياتها .. فبذلك تتشكل معارفنا أكثر وتترسخ خبرتنا التي ستكون زاد للمستقبل الذي ننشده .. !
هل هناك أعمال قادمة لك في المستقبل القريب؟
ج5- هناك أفكار قيد التداول مع إدارة الإذاعة ممثلة بالأستاذ العزيز رأفت رشاد لان اتحمل مسؤولية إذاعة
بندر عدن كمدير تنفيذي للإذاعة .. واتفرغ للعمل الإداري مع تقديم بعض الأفكار البرامجية وتقديمها على خارطتها البرامجية سبتمبر ديسمبر للعام 2024-2025 م
ولكنها حتى الان مازالت مجرد أفكار ومشاورات لم تحسم حتى الآن.. او ان تكون هناك خيارات اخرى خارج المجال الاذاعي .. !! وعند تأكيدها بمشيئة الله .. س اشعرك بمُجمل التفاصيل .. !
كما اتوجه بالشكر والعرفان لك أيها الصحفي المبدع محمد وحيد.. على جهودك المتميزة في تغطية الأحداث الهامة لتعريف الجميع بكل الشخصيات الإعلامية الشبابية المرموقة كون مساهماتك الصحفية مصدر إلهام للكثيرين، حيث تتميز بالموضوعية والتعريفية لكل الإنجازات والصعوبات والمواجهات التي تواجهه الإعلاميين في الساحة الإعلامية، و نثمن جهودك في إيصال الصوت الحقيقي للمجتمع إلى جماهير واسعة.