آخر تحديث :الأربعاء-03 يوليه 2024-02:13م

أخبار المحافظات


مدير عام مكتب الشؤون الاجتماعية بأبين يدشن ترتيب أوضاع الجمعيات السمكية وتفعيل أنشطتها بمدينة شقرة

السبت - 20 أغسطس 2022 - 09:21 م بتوقيت عدن

مدير عام مكتب الشؤون الاجتماعية بأبين يدشن ترتيب أوضاع الجمعيات السمكية وتفعيل أنشطتها بمدينة شقرة

أبين (عدن الغد)خالد عباد

في إطار الجهود المتواصلة وحرصة على تفعيل العمل القانوني وفق اللوائح والنظم، قأم صباح اليوم مدير عام مكتب  الشؤون الاجتماعية والعمل م/ أبين الدكتور "فيدل منذوق سعيد" برفقة مدير الإدارة القانونية المحامي "أكرم باجراد" ومدير إدارة الرقابة والتفتيش البحري بمكتب الهيئة العامة للمصائد السمكية الأستاذ سمير باجميل بزيارة جمعية شقرة التعاونية السمكية لتدشين العمل وترتيب أوضاع الجمعيات السمكية وتصحيح شكلها القانوني وتفعيل أنشطتها، وكان في أستقبال مدير عام شؤون أبين والوفد المرافق له الشيخ سالم محمد عاطف شيخ مدينة شقرة والشيخ حسن أحمد كبير الصيادين ومدير عام مدينة شقرة الشيخ حسين العاظل ورئيس جمعية شقرة التعاونية الحاج مدين أحمد عبدالله وعدداً من أعضاء الجمعية.

وخلال الزيارة اجتمع مدير عام مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل فرع أبين الدكتور فيدل منذوق والوفد المرافق له برئيس وأعضاء الجمعية وتحدث ببداية الاجتماع بكلمة عبر فيها عن سعادته وسرورة بتواجدة في مدينة شقرة، وأضاف بالقول إن جمعية شقرة التعاونية السمكية من الجمعيات ذات الأرث التاريخي وسوف نبذل قصار جهدنا لتعود الجمعية أفضل من ما كانت عليه بالماضي.

وأشار نحن في مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل م/أبين مع أي منظمة مجتمع مدني من  جمعيات أو مؤسسات يعملوا وفق اللوائح والنظم، كما تم تفعيل جميع الإدارات في مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل وهي  سوف تسهل الكثير من الأمور في آلية التنسيق مع الجهات الداعمة وسوف تعزز عملية الشراكة المجتمعية لانها أساس نجاح العمل المجتمعي  .

كذلك اشاد د.فيدل منذوق بنشاط جمعية شقرة التعاونية السمكية والهيئة الإدارية الذين برهنوا على حبهم للعمل لخدمة المجتمع .

من جانبه رحب رئيس جمعية شقرة التعاونية السمكية الحاج "مدين أحمد عبدالله" بمدير عام مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل مقدماً شكره وتقديره على هذه الزيارة الاستثنائية وتدشين أعادة ترتيب الأمور القانونية وتلمس أوضاع وهموم الجمعيات السمكية .

وأضاف بالقول: إن الجمعية تأسست في العام 1968م وعانت الجمعية من أهمال ونهب نتيجة للحروب وظروف البلاد، لكن بتوفيق من الله سبحانه وتعالى وجهود الهيئة الإدارية ممثلة برئيسها استعادت الجمعية نشاطها وتعتبر جمعية شقرة التعاونية السمكية الجمعية النموذجية على مستوى الجنوب.

مضيفاً إن الصياد المنتسب للجمعية يتحصل على قروض لانتشال وضعه نتيجة للغلاء وسائل الأنتاج وتقوم الجمعية بعدداً من التسهيلات لهم على مستوى جميع القطاعات في مدينة شقرة .

متمنيين من مكتب الشؤون الاجتماعية م/أبين توفير الدعم اللازم ومساندة الجمعية والوقوف معها كونها تقوم بأعمال جبارة.

فيما تحدث كلاً من كبير الصيادين الشيخ حسن أحمد والشيخ سالم محمد عاطف شيخ مدينة شقرة ومدير عام مدينة شقرة الشيخ حسين الهاظل بكلمة أشادوا بها بالزيارة الاستثنائية لمدير عام مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل.

وقالوا إن حضوركم اليوم يدل على حرصكم لمساعدة الجمعية للعودة إلى الواجهة رغم الاوضاع الصعبة التي تمر بها والان قد حان وقت العمل حتى تعود الجمعية مثلماً كانت.

وخلال الاجتماع تمت مناقشة جملة من القضايا والهموم التي تخص وتهم الجمعية ومن أهمها أعادة تأهيل المواقع الأنتاجية الاستراتيجية من خلال التنسيق مابين مكتب الشؤون الاجتماعية بأبين والجهات الداعمة لحل هذه القضايا التي تم ذكرها.

كما تم الاتفاق على أعادة الثقة للهيئة الإدارية وأنتخابها لدورة جديدة لتفعيل الجمعية وأعادة مزاولتها لنشاطها، برئاسة الحاج مدين أحمد عبدالله.

وخلال الزيارة الأيجابية لمدير عام مكتب الشؤون الاجتماعية والوفد المرافق له تم النزول إلى ورشة صيانة المحركات البحرية ومصنع ثلج القوالب واللسان البحري الذي يستخدم كمرساء للقوارب أضافة إلى ثلاجة حفظ الأسماك وورشة صيانة الثلاجات والمواطير والمحركات الكهربائية والكرين لسحب القوارب حيث تمت معاينة كل موقع ومعرفة الاحتياجات لرفعها للجهات الداعمة متى ما توفرت.

حضر الزيارة عضو مجلس الإدارة ونائب رئيس جمعية شقرة التعاونية السمكية يونس المحروق وعضو مجلس الإدارة سميح المقلب ومشرف حراج الجمعية أحمد صالح المعرضي ومحاسبي الجمعية سعيد علوي وسعيد ناصر ومشرف حسابات الجمعية أ. أشرف بدر وعمر أحمد عبيد أحد صيادي مدينة شقرة.