منح درع حضرموت لأسرة الكابتن خالد بن بريك

حضرموت (عدن الغد) خاص

منح محافظ حضرموت مبخوت مبارك بن ماضي، درع المحافظة، لأسرة فقيد الرياضة بحضرموت والوطن الكابتن خالد صالح بن بريك رحمه الله، عرفاناً بعطاءاته واسهاماته في بقاء نادي شعب حضرموت ضمن أندية الدرجة الأولى واعتلاء منصات التتويج، وتمثيل المحافظة والمنتخب الوطني في المحافل العربية والآسيوية، لاعباً ومدرباً لكرة القدم.
جرى ذلك، في فعالية الوفاء التي أقامها مجلس إدارة نادي شعب حضرموت الرياضي، اليوم بالمكلا، عرفاناً للفقيد، بمناسبة مرور عام على رحيله، بحضور وزير المالية سالم صالح بن بريك، وأعضاء مجلس النواب، ونائب وزير الصناعة والتجارة المحامي سالم سلمان الولي، والأمين العام للمجلس المحلي بحضرموت صالح عبود العمقي، وأعضاء المكتب التنفيذي بالمحافظة، ومكتب الشباب، والشخصيات الرياضية، وأسرة الفقيد، ورؤساء وممثلي الأندية والاتحادات الرياضية، وأصدقاء الفقيد وزملائه من مديريات حضرموت ومن محافظة عدن.

وقال المحافظ بن ماضي، في كلمته في فعالية التأبين: "نلتقي اليوم لنجدّد الوفاء لرياضي كبير خدم نادي نادي شعب حضرموت والمنتخب الوطني لاعباً ومدرباً في لعبة كرة القدم، نؤبن الكابتن خالد صالح بن بريك اللاعب الكبير والمدرب القدير الذي صال وجال في ملاعب الوطن وأسهم في بقاء ناديه في الدرجة الأولى لسنوات طويلة، كما أسهم في رقي ناديه ليصل الى الآسيوية ويحفر اسم حضرموت في سجلات الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، وفي وصول ناديه الى منصات التتويج".
وتابع محافظ حضرموت "ان الحديث عن خالد بن بريك هو حديث عن الموهبة والاخلاص والتمثيل المشرّف والولاء للنادي والوطن لأكثر من 20 عاماً، كان خلالها النجم البارز واللاعب المعطاء والمدرّب المخلص للأندية والمنتخبات التي أشرف عليها، وكانت لأسرته دور في ذلك البروز، فهي الأسرة المثالية التي ارتبطت بالتعليم وحسن الخُلق".
وألقى الأستاذ سالم صالح بن بريك، كلمة أسرة الفقيد، شكر فيها قيادة السلطة المحلية بحضرموت ممثلة في المحافظ والأمين العام لمشاركتهم في التأبين، وتقديم درع المحافظة للفقيد، كما أعرب عن شكره لمجلس إدارة نادي شعب حضرموت لوفائه للفقيد، وإقامة هذه الفعالية تخليداً لذكراه، وعرفاناً بما قدّمه للنادي وللمنتخب الوطني.
وقال إننا في هذه الفعالية نستذكر مناقب خالد بن بريك وسمو أخلاقه وجمال روحه وتفانيه لناديه وللمنتخب، وكان أخاً عزيزاً لكل من كان على مقربة منه، فشكل رحيله لحظة حزينة للجميع، شاكراً جميع الحضور من أصدقاء وزملاء الفقيد، ونجوم الزمن الجميل من محافظة عدن.
وألقيت في فعالية التأبين، كلمات عن مجلس إدارة نادي شعب حضرموت ألقاها رئيس النادي الدكتور خالد سلمان العكبري، وعن أصدقاء الفقيد ألقاها الكابتن صالح بن ربيعة، وعن نجوم محافظة عدن القاها الكابتن محمد حسن أبوعلاء، وعن مكتب الشباب والرياضة ألقاها مدير عام المكتب حسن مسجدي.
وجرى في الفعالية، عرض روبرتاج مصور لمشوار حياة الفقيد ومسيرته الرياضية، وحديث صوتي للفقيد أدلى به قبل رحيله عن حياته ومشواره الرياضي.
وتم في ختام الفعالية، منح أسرة الفقيد درع المحافظة، ودرع نادي شعب حضرموت الرياضي، عرفاناً بما قدّمه لرياضة حضرموت والمنتخب الوطني.