آخر تحديث :الأربعاء-08 مايو 2024-03:21ص

أخبار المحافظات


بحضور قيادات في الانتقالي والسلطة المحلية.. الضالع تشهد أفتتاح أول مصنع للأكسجين بالمحافظة

الخميس - 18 أغسطس 2022 - 09:23 م بتوقيت عدن

بحضور قيادات في الانتقالي والسلطة المحلية.. الضالع تشهد أفتتاح أول مصنع للأكسجين بالمحافظة

الضالع ( عدن الغد) خاص :

شهدت محافظة الضالع صباح اليوم الخميس استلام وتدشين مصنع انتاج الاكسجين الخاص بمركز العزل العلاجي في مستشفى الضالع المركزي العام بالمحافظة برعاية وزير الصحة العامة والسكان.

جاء ذلك بحضور عدداً من قيادات المجلس الانتقالي والسلطة المحلية تقدمهم وكيل أول المحافظة مدير عام مكتب التخطيط والتعاون الدولي نبيل قاسم العفيف، وعضو الهيئة الإدارية للمجلس المحلي بالمحافظة العميد علي العود، ورئيس الإدارة الاجتماعية بانتقالي المحافظة عبدالحميد طالب، ووكيل المحافظة لشؤون الخدمة محمد علي قاسم، ومدير عام مكتب الإعلام رائد علي شايف، ومدير عام مكتب المحافظ محمد فضل اسماعيل، إلى جانب إدارة مستشفى الضالع المركزي ممثلة بمديرها العام الدكتور جهاد محمد أحمد حسن.

ويأتي المشروع الذي يموله البنك الإسلامي للتنمية عبر منظمة الصحة العالمية وتنفيذ شركة بوابة الخليج الذهبية استجابة للحاجة الملحة لمركز العزل العلاجي لمادة الاكسجين وذلك ضمن مشروع إنشاء عدد من مصانع الاكسجين في محافظات عدة.

وخلال فعالية التدشين استعرض  مدير عام مستشفى الضالع المركزي العام مستشار رئيس القيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي للشئون الصحية بالمحافظة الدكتور جهاد محمد احمد حسن،  للقيادات الحاضرة مراحل التجهيزات للمصنع والخطة التشغيلية لعملية الإنتاج وتأمين إمدادات الأوكسجين للمستشفى ومركز العزل العلاجي لكوفيد-19 التابع للمستشفى والاهمية المتوقعة التي تلبي تأمين الإمدادات بالأوكسجين والذي من خلاله سينعكس أثرها إيجابا في تعزيز الخدمات الطبية المقدمة للمرضى.

وأوضح الدكتور جهاد أن هذا المشروع يعد الأول في انتاج الأوكسجين الطبي الذي يتم إنشاؤه في محافظة الضالع، وبطاقة إنتاجية تصل إلى (100) اسطوانة اوكسجين.

وأشاد مدير عام مستشفى الضالع المركزي في معرض حديثه  بكل الجهات والأشخاص الذي اسهموا في جعل هذا المشروع واقعاً ملموساً وفي مقدمتهم الراعي الرئيسي للمشروع معالي وزير الصحة العامة والسكان الدكتور قاسم محمد بحيبح، والجهة الداعمة للمشروع ممثلة بمنظمة الصحة العالمية، والجانب الممول ممثلاً بالبنك الإسلامي للتنمية، كما عبر عن شكره للجهة المنفذة ممثلة بشركة بوابة الخليج الذهبية ورئيس مجلس إدارتها الأستاذ محفوظ المفلحي.

حضر الإفتتاح المهندس حسين سعيد عبدالله نائب مدير عام الادارة العامة للشؤون الهندسية لوزارة الصحه العامه والسكان وممثلاً عن الوزارة، والفريق الهندسي التابع لشركة بوابة الخليج الذهبية، بالإضافة إلى الطاقم الإداري والطبي لمستشفى الضالع المركزي العام ومركز العزل العلاجي بالمحافظة.