المجد ونوجد إلى ربع نهائي بطولة الشيخ زايد الكروية السادسة

(عدن الغد) عارف احمد

حجز فريق نادي المجد الرياضي مقعده في الدور قبل النهائي من بطولة الشيخ زايد الكروية لأندية أرخبيل سقطرى في نسختها السادسة عقب فوزه على فريق الطليعة بهدفين نظيفين في اللقاء الذي جمعهما عصر اليوم الأربعاء على استاد ربدان الرياضي بمنطقة ستيرو ولحساب المجموعة الثالثة من دور المجموعات في إطار المسابقة التي ينظمها فرع اتحاد الكرة بالجزيرة وتقام بدعم من مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية.

 وبهذه النتيجة رفع المجد رصيده إلى 7 نقاط من ثلاث مباريات في صدارة المجموعة الثالثة مؤقتا ، وضمن التأهل رسميا إلى دور الثمانية ، فيما ودع الطليعة المسابقة بعد أن تجمد رصيده عند 3 نقاط من ثلاث مباريات في المركز الثالث.

 فبعد شوط اول سلبي فشل فيه لاعبو الفريقين في إستغلال الفرص التي أتيحت لهم طوال هذا الشوط وترجمتها إلى أهداف.. قبل أن تتغير الأمور كثيرًا في شوط المباراة الثاني، والذي أحكم فيه لاعبو المجد سيطرتهم على مجريات اللقاء في رحلة البحث عن هدف التقدم والذي تحقق لهم ذلك عبر محمد عبدالله سالم في الدقيقة 48 بعدها بحث لاعبو الطليعة عن فرصة إدراك التعادل لكن المجد لكن استطاع وقبل دقائق قليلة من نهاية المباراة من إضافة الهدف الثاني عن طريق عبد الحليم علي الفان ، لينتهي اللقاء بفوز مستحق المجد بثنائية نظيفة..

 وكان أبرز المستفيدين من خسارة الطليعة فريق نادي نوجد الذي يملك 4 نقاط ليضمن تاهله رسميا إلى ربع النهائي بعدما حل ثاني المجموعة ، مع بقاء مباراة له الحلقة الأضعف في المجموعة فريق نادي السد عصر غدا الخميس في ختام لقاءات المجموعة الثالثة ، والتي سيتحدد على ضوء نتيجتها ، ايهما أول وثاني المجموعة بين المتأهلين المجد ونوجد.

 وكان فريقا الجمهور والجزيرة  قد أعلنا نفسيهما كأول المتأهلين إلى الدور ربع النهائي عن المجموعة الثانية بعد أن أعتلى الأول صدارتها برصيد 7 نقاط من 3 مباريات فيما حل الثاني وصيفا برصيد 4 نقاط من 3 مباريات وبفارق الأهداف عن ردفان بطل النسخة الثانية والذي حل ثالثا ب 4 نقاط فيما جاء النجم الساحلي في المركز الرابع والأخير بنقطة واحدة من 3 مباريات.