آخر تحديث :الخميس-03 أكتوبر 2024-01:33ص
أخبار المحافظات

مدير عام طورالباحة يستقبل فريق الصندوق الاجتماعي للتنمية بالمديرية

السبت - 13 أغسطس 2022 - 03:29 م بتوقيت عدن

مدير عام طورالباحة يستقبل فريق الصندوق الاجتماعي للتنمية بالمديرية

طورالباحة (عدن الغد ) خاص

استقبل امس الجمعة العميد الركن بسام الحرق مدير عام مديرية طورالباحة  بمعية أ.محبوب الشعبي مدير ادراة التخطيط والتعاون الدولي بالمديرية فريق الصندوق الاجتماعي للتنمية .

حيث تأتي زيارة فريق الصندوق الاجتماعي للتنمية ممثلة بالاخ 
المهندس فواد طاهر مدير الصندوق الاجتماعي للتنمية والمهندس محمود سلام رئيس وحدة الزراعة بالصندوق والمهندس علي الفقع المسؤول الزراعي بالصندوق لمديرية طورالباحة في ظل ما تشهده المديرية من أضرار السيول جراء الأمطار التي منيت بها المديرية في الايام الاخيرة والتي أدت جرف العديد من آبار المزارعين

وقد استمع ممثلي الصندوق لشرحاً مفصلاً عن احتياجات واضرار المديرية من جراء السيول والذي كان في استقبالهم بعاصمة المديرية المدير العام للمديرية العميد بسام الحرق بمعية مدير إدارة التخطيط والتعاون الدولي محبوب الشعبي  

حيث رحب المدير العام  بالفريق مقدراً زيارتهم للمديرية ومقدماً لهم الشكر بخالص الامتنان والتقدير على قطعهم المسافات وفي يوم عطلة حسبما قال الحرق ان زيارتهم ونزولهم  المديرية في يوم عطلة كيوم الجمعة فهذا يدل على حرص الصندوق بما تعنيه الكلمة من معاني في خدمة المديرية وأبنائها .

واضاف الحرق وان دل على شيء فإنه يدل على حرص الصندوق الاجتماعي للتنمية على تقديم يد العون لأبناء المديرية في مثل هذه الظروف والمواقف والتي ستخفف من معاناة المواطن فيما يحتاجه في مواجهة المخاطر والسيول ..  

من جانبه عبر مدير إدارة التخطيط الاستاذ ا. محبوب الشعبي عن سعادته بما سيقدمه الصندوق الاجتماعي للمواطن 
مشيداً بالدور المتميز والدعم السخي للصندوق الاجتماعي للتنمية في تمويل وتنفيذ عدة مشاريع بالمديرية في مختلف المجالات

بعد ذلك قام فريق الصندوق بمعية قيادة السلطة المحلية بالاطلاع عن كثب لموقع مشروع قنوات الري بعبر الغرقة بوادي معادن والذي تعرض لأضرار بالغة جراء تدفق سيول غزيرة  بالوادي في الأيام الماضية وذلك لغرض معاينه موقع قناه الرى السابقة  التي جرفته السيول  والذي سيتم تنفيذ العمل فيه من قبل الصندوق الاجتماعي للتنمية وفقاً  لأسس هندسية حديثة
ويعتبر هذا المشروع المشروع النموذجي والذي من خلاله سيستفيد منه  عدد من الاسر من العمالة في إطار النقد مقابل العمل كما سيغذي المشروع اكبر الاراضي الزراعية لعشرات من المزارعين في ري المساحات الزراعية. ..

بدوره فريق الصندوق أكد على أهمية المشروع وضرورة إنجازه موكداً بأنه قد تم اعتماده  مسبقآ وسيتم البدء في العمل في القريب العاجل ..

وقد ابدت قيادة السلطة المحلية ممثلة بالمدير العام ابدوا استعدادهم 
لتذليل كافة الصعوبات اثناء العمل لكي يتمكن الصندوق من تنفيذ اعماله بالمديرية وفي كافة المجالات كما سلمهم مصفوفة باحتياجات اخرى وطارئه في شتى المجالات  بحسب برنامج التمويل لدى الصندوق.

رافقهم في الزيارة  أ. رشدي ثابت مدير مكتب المدير العام والشيخ اوحد عبد الحكيم مدير صندوق  الرعاية الاجتماعية بالمديرية


من جلال السويسي