آخر تحديث :الأربعاء-03 يوليه 2024-06:44ص

أخبار المحافظات


ردفان .. صلح قبلي بالملاح ينهي قضية ثأر امتدت تداعياتها لأكثر من عشرين عام

الأحد - 07 أغسطس 2022 - 06:21 م بتوقيت عدن

ردفان .. صلح قبلي بالملاح ينهي قضية ثأر امتدت تداعياتها لأكثر من عشرين عام

ردفان(عدن الغد)خاص.

نجحت جهود قبلية قادها القائد علي صالح النوبي قائد اللواء 13 صاعقة والقائد بكيل الوهيبي مدير امن مديرية الملاح بإنهاء أحداث  قضية ثأر امتدت تداعياتها لأكثر من عشرين عام بين قبيلتي القريشة والجواياه من قبائل الحواشب .

حيث خلفت أوصلت القضية القبيلتين إلى مشاكل ومحاكم طويلة وصلت إلى اطلاق النار خلال مراحل النزاع كان آخرها اشتباك مسلح أصيب على أثره حيدر حسن علي القريشي واعطاب الشيول لأكثر من ثلاث مرات.

و تمكنت الجهود القبلية التي قادها القائد علي صالح النوبي بلم الشمل وجمع الأطراف وبعد حوار وجهود أفضت إلى أنها النزاع حول الأرض والمصاب والاليات بصلح لإنهاء جميع القضايا ليتم الوصول اليوم إلى قبيلة القريشة وأهل المصاب من قبل قبيلة الجواياه برئاسة الشيخ اشرف صالح حسن وإجراء التسامح والعفو.

وأنهيت القضية بجهود بذلها كثير من القادة والمشايخ وعلى رأسهم قدمها القائد وافي احمد سالم القريشي والقائد بكيل الوهيبي مدير أمن الملاح والقائد صالح سالم العمري والقائد ماجد علي احمد حفظهم الله وبحضور القائد الخضر حمصان قائد اللواء الثامن صاعقة والقائد علي عامر والقائد علاء الضنبري والشيخ محسن علي لخرم والشيخ محمد عميس والشيخ أحمد سالم القريشي والقائد عاطف عماد والقائد احمد فضل حمصي وجمع كبير من المشايخ والشخصيات الاجتماعية وأبناء  القبيلتين.

وعبر المواطنون عن بالغ شكرهم وجزيل امتنانهم لكل القادة والمشايخ الذي ساهموا وشاركوا في إنهاء القضية وحلها جذرياً بين القبيلتين.

من*مجد فضل صالح