وزير التربية يطلع على سير التحضيرات النهائية لإعلان نتائج امتحانات شهادة الثانوية العامة

عدن (عدن الغد ) خاص

اطلع وزير التربية والتعليم الأستاذ طارق سالم العكبري، اليوم بكنترول الاختبارات بالعاصمة المؤقتة عدن، على سير التحضيرات النهائية لإعلان نتائج امتحانات شهادة الثانوية العامة للعام الدراسي 2021/2022.

وأشاد الوزير العكبري بجهود كافة لجان التصحيح، رغم الظروف الاستثنائية الصعبة التي تمر بها البلاد، مشددا في الوقت ذاته على سرعة إنجاز ما تبقى من عمليات المراجعة والرصد وإعلان النتائج الامتحانات دون تأخير.

مؤكدا على أهمية تكاتف جميع الجهود والعمل بروح الفريق الواحد واستشعار المسؤولية في إنجاح هذه المهمة الوطنية، والعمل على معالجة كافة الظواهر السلبية التي رافقت عملية سير الاختبارات الوزارية خلال الفترة المقبلة.

من جهته أوضح نائب رئيس اللجنة العليا للاختبارات الوكيل المساعد لقطاع المناهج والتوجيه التربوي الدكتور عبدالغني الشوذبي إلى ما تم إنجازه من عمليات المراجعة والرصد لإمتحانات شهادة الثانوية العامة بقسيمها العلمي والأدبي، والتحضيرات النهائية لإعلان النتائج ورفعها على موقع الوزارة الالكتروني والتي من المتوقع إعلانها رسميا خلال الايام القليلة القادمة، مشيراً إلى العملية تسير وفقاً لما خطط لها.

وبلغ عدد المتقدمين لأداء امتحانات الشهادة العامة للعام الدراسي 2021/2022م  (86369) ستة وثمانون ألف وثلاثمائة وتسعة وستون طالب وطالبة، منهم (71816) واحد وسبعون ألف وثمانمائة وستة عشر في القسم العلمي و (14553) أربعة عشر ألف وخمسمائة وثلاثة وخمسون في القسم الأدبي موزعين على ثمانمائة وواحد ستون مركز امتحاني في المحافظات المحررة.