تعز.. تطهير وادي قرية السويهره من الألغام الحوثية

تعز(عدن الغد)خاص.

قام الفريق الهندسي التابع للواء الأول تهامية بتطهير مجرى السيول في قرية السويهرة مديرية مقبنة غرب محافظة تعز من الألغام ومخلفات الحرب الحوثية التي جرفها السيل في وادي القرية

وبعد تلقي الفريق الهندسي البلاغ من مواطني القرية إنطلق على إثره أفراد الفريق وقاموا بتطهير الوادي من الألغام التي أصبحت ظاهرة ومخيفة لكل من يقترب منها، مما أثار الذعر والهلع في نفوس المواطنين. 

وأكد مدير المركز التنفيذي للتعامل مع الألغام بالحديدة قائد الفريق المهندس سامي حيمد أن المناطق المحاذية للساحل سواء التي تتبع محافظة الحديدة أو محافظة تعز أصبحت مجرى للألغام التي تجرفها السيول تتطلب إمكانات جبارة، وهو ما يضاعف جهد الفرق الهندسية في الساحل بالإمكانيات المتاحة.

وطالب حيمد اعتماد الفرع بشكل رسمي وتقديم الدعم اللازم ليتسنى لهم تطهير الأرض الملوثة بمخلفات الحرب والألغام الحوثيه، حيث يوجد الكثير من الفرق والأفراد ويحتاجون إلى إمكانيات ومظلة تنظم شؤونهم كالمركز الوطني.

حيث والإمطار ادت إلى تدفق السيول التي قلعت الألغام ومخلفات الحرب وجرفتها لتظهر للعيان، وهو ما أدى إلى موجة رعب اجتاحت المواطنين قبل أن تتدخل الفرق الهندسية بمحافظة الحديدة وكان أبرزها فريق اللواء الأول تهامه بالقوات المشتركة بالساحل