آخر تحديث :الخميس-03 أكتوبر 2024-03:02ص
أخبار عدن

وزارة العدل والصلیب الأحمر تختتمان الورشة التدريبية حول القانون الدولي الإنساني

الخميس - 04 أغسطس 2022 - 08:47 م بتوقيت عدن

وزارة العدل والصلیب الأحمر تختتمان الورشة التدريبية حول القانون الدولي الإنساني

عدن (عدن الغد) خاص :

اختتمت وزارة العدل بالتعاون مع اللجنة الدولية للصليب الأحمر, صباح اليوم الورشة التدريبية حول القانون الدولي الانساني في ديوان وزارة العدل بالعاصمة المؤقتة عدن.  

وتضمنت الورشة التدريبية - التي شارك فيها ٢٥ من منتسبي الوزارة وأعضاء النيابه العامة - شرح عدد من المواضيع حول مبادئ القانون الدولي الإنساني ونشأته وتطوره والقانون الدولي لحقوق الانسان.

وأكد معالي وزير العدل القاضي بدر العارضة، أهمية اكتساب المشاركون في الورشة هذه المعارف والمعلومات الحقوقية الدولية الإنسانية على الواقع العملي ونطاق تطبيقه ومبادئه والتحديات في النزاعات المسلحة المعاصرة وغيرها من المواضيع ذات الصلة.  

مضيفا إن اكتساب مثل هذه المعارف والمعلومات حول القانون الدولي الإنساني وتساعد على تطبيق تلك القواعد تعزيز دولة القانون, شاكرا للجنة تعاونها في هذا الجانب التوعوي والثقافي.
  
وقالت بياتريس اوكسلي رئيس بعثة اللجنة الدولية للصليب الاحمر بعدن :" إن البعثة الدولية للصليب الاحمر الدولي تبذل جهوداً كبيرة في العديد من الاصعدة والتدخلات الانسانية المباشرة وغير المباشرة وتعمل على تقديم بعض المساعدات المحددة من جهه ونشر التوعية بالقانون الدولي الإنساني من جهة أخرى.  

من جانبهم، ثمّن المشاركون في الفعالية جهود اللجنة الدولية للصليب الأحمر في تنفيذ مثل هذا البرامج التدريبية التي تهدف الى توسيع المدارك في القانون الدولي الإنساني لمنتسبي السلطة القضائية.

وفي ختام الحفل وزعت الشهادات التقديرية للمشاركين.