آخر تحديث :الإثنين-01 يوليه 2024-01:15م

رياضة


فيما جرى استقبالهم رسميا من قبل قيادة السلطة المحلية.. منتخب الفرح في رحاب عاصمة الضباب

الأربعاء - 03 أغسطس 2022 - 02:15 ص بتوقيت عدن

فيما جرى استقبالهم رسميا من قبل قيادة السلطة المحلية.. منتخب الفرح في رحاب عاصمة الضباب

تعز(عدن الغد)خاص:

التقى محافظ تعز الأخ نبيل شمسان ببعثة المنتخب الوطني للناشئين الذي من المقرر ان يخوض معسكرا اعداديا في المحافظة لمدة 15 يوما قبل المشاركة في بطولة كأس العرب التي ستقام في الجزائر الشقيق وكذا التصفيات الآسيوية في بنغلادش.

وخلال حفل الاستقبال الذي جرى في مبنى المحافظة القى المحافظ كلمة عبر فيه عن السعادة الغامرة بلقاء نخبة اعطت الوطن الكثير من الفرح  : "بوجود هذه الوجوه نشعر ان وطننا موحد من اقصاه إلى اقصاه وهي فرصة طيبة لتقديم الشكر والثناء لوزير الشباب والرياضة الأخ نائف البكري ورئيس اتحاد كرة القدم الأخ احمد العيسي لتكريمهم تعز ومنحها حق استضافة معسكر الاعداد الداخلي وتلك الجزئية الباعثة للاحتفال والابتهاج هذا اليوم" .. مؤكدا ان التشكيلة المنتقاة تظهر في اعينها الانعكاس الجميل لمحافظات اليمن وانديتها الممثلة بحسب كفاءتها.

شمسان اكد للحضور في سياق حديثه : " ثقوا تماما اننا في تعز بجبالها وسهولها وسواحلها واطفالها ورجالها ونسائها وكل من فيها سيظلون خير مساند وداعم لكم محتفلين بكل نجاحاتكم ونتمنى ان تعودوا مكللين بالنصر وتكررون زيارة تعز لنحتفي بكم من جديد" .

واختتم المحافظ نبيل شمسان كلمته بالتأكيد ان مكتب الشباب والرياضة لديه توجيهات واضحة لتقديم كل اوجه الدعم والمساندة لإقامة معسكر ايجابي.  

بدوره أبدى المدرب الوطني القدير محمد حسن البعداني سعادته بالعودة إلى تعز التي غاب عنها لثمان سنوات اجبارية ، مشيرا انه على تواصل دائم بزملائه واترابه من رياضيي عاصمة الضباب الذي تربطه بهم علاقة وطيدة .

البعداني بعث برسالة يعتقد انها الرد الامثل لتساؤلات الجميع  : "لا اعد بشيء حالياً ولكن الرد سيكون باقدام هولاء الابطال وما سترونه من مستوى مميز في البطولة البطولة العربية والتصفيات الآسيوية هو كل الاجابة".  

وانهى الوطني البعداني كلمته بامنية تراود الجميع ان تنتهي الحرب وتعود الحياة إلى طبيعتها : " بالامس عانى اللاعبون كثيرا من الاجهاد والاعياء جراء السفر الذي كان مقتصراً على ساعة ونصف فاصبحت اليوم 8 ساعات ، ندعو الله ان تعود الابتسامة إلى هذا الوطن المكلوم وتعود الحياة لما كانت عليه قبل".

بدوره نقل الأخ أحمد الحسني مدير البعثة تحيات قيادة الاتحاد العام لكرة القدم إلى الجميع شاكرا قيادة السلطة المحلية في تعز على حسن الاستقبال وكذا مكتب الشباب والرياضة وفرع الاتحاد وجهودهم المشكورة ، مشيرا ان الجميع على يقين بنجاح هذا المعسكر .

وكان مدير مكتب الشباب والرياضة الأخ ايمن المخلافي قد افتتح حفل الاستقبال بكلمة موجزة اشاد فيها بمنتخب السعادة والامل الذي يعد مصدر فخر واعتزاز لكل يمني ، مؤمنا ان الثقة التي تم منحها تعز جاءت من مصدر يرى فيها الكثير لتقدمه ، موضحا ان الجميع جاهز لانجاح المعسكر .

وفي ختام الحفل تم تكريم القياسي محمد مقبل ( ملك التوازن ) بحسب موسوعة غينيس للارقام القياسية التي ضمته إلى قائمتها العظيمة كاول عربي يحصل على هذا اللقب.

الجدير ذكره ان القرعة قد اوقعت منتخبنا في المجموعة العربية الثانية التي ضمت إلى جانبه ليبيا ، تونس وعمان و تقام فعاليات البطولة خلال الفترة  22 أغسطس – 8 سبتمبر القادمين في الجزائر الشقيق . 
كما جاء المنتخب في المجموعة الآسيوية الخامسة إلى جوار صاحب الضيافة بنغلادش ، سنغافورة و بوتان ، وستُلعب المباريات في أكتوبر القادم للفترة من 1 إلى 9 من الشهر ذاته فيما ستقام النهائيات في مملكة البحرين العام القادم.


عدسة / سامي الحنظلي