آخر تحديث :الخميس-03 أكتوبر 2024-01:18ص
أخبار المحافظات

المؤسسة العامة للكهرباء منطقة أبين تدشن حملة واسعة لإزالة الربط العشوائي للتيار بعاصمة المحافظة

الإثنين - 01 أغسطس 2022 - 07:29 م بتوقيت عدن

المؤسسة العامة للكهرباء منطقة أبين تدشن حملة واسعة لإزالة الربط العشوائي للتيار بعاصمة المحافظة

ابين (عدن الغد) خاص

دشنت المؤسسة العامة للكهرباء بمحافظة أبين، اليوم الأحد، حملة واسعة في مديرية زنجبار عاصمة المحافظة لفصل التيار الكهربائي عن المتخلفين عن سداد فواتير قيمة الاستهلاك الشهري للمؤسسة العامة للكهرباء ولإزالة اعمال الربط العشوائي للكهرباء في اطار خطة المؤسسة العامة للكهرباء لوضع المعالجات للحد من فاقد التيار الكهربائي الذي أثر بشكل كبير على الشبكة العامة في حدوث عجز وزيادة الاحمال في منظومة الكهرباء.

و خلال تدشين الحملة التي حضرها مدير عام مديرية زنجبار الاخ غسان شيخ فرج ومستشار المحافظ الشيخ عبدالناصر اليزيدي ونائب مدير عام مؤسسة الكهرباء أبين المهندس مازن عبداللطيف ومدير مكتب الاشغال زنجبار نبيل الباهزي ورئيس المجلس الانتقالي مديرية زنجبار الاستاذ معمر ابراهيم شيخ والاخ زيد حسن مدير الخدمات والناطق الرسمي لمؤسسة الكهرباء الإعلامي إيهاب المرقشي شهدت اليوم مناطق الريان والاشغال والفلوجة والساحة وباجدار نزول لفرق التفتيش حيت تم ضبط عدد كبير من حالات من الربط المباشر والمتخلفين عن سداد فواتير قيمة الاستهلاك الشهري.

وأكد المهندس مازن عبداللطيف أن السلوكيات الخاطئة التي يرتكبها المواطنون بالربط المباشر من الشبكة العامة بطريقة غير رسمية خلفت أضرار ومخاطر على الكابلات والمحولات وزيادة الاحمال متمنيا أن تحقق الحملة أهدافها وأن يتجاوب المواطنون مع العاملين في الحملة لما فيه الصالح العام..

بدوره حيا مدير عام مديرية زنجبار الاخ غسان شيخ فرج جهود المؤسسة العامة للكهرباء منطقة أبين لإزالة الربط العشوائي للتيار الكهربائي في المنازل والمحلات التجارية، مشيرا أن الحملة تهدف إلى استمرارية وديمومة توفير التيار الكهربائي للمواطنين.

هذا وقد أثنى على إيلاء محافظ محافظة أبين اللواء الركن ابوبكر حسين سالم اهتمام كبير لقطاع الكهرباء باعتبار المؤسسة العامة للكهرباء أحد أهم المؤسسات الحكومية الخدمية بالنسبة لحياة المواطن.

مدير إدارة التفتيش في المؤسسة العامة للكهرباء المهندس احمد حسين سالم أوضح أن الحملة تركز على ٧ مناطق الأكثر ربط عشوائي للتيار الكهربائي في مديرية زنجبار، وهي منطقة الصالة المغلقة، الانشاءات، الفلوجة، باجدار، الساحة ومنطقة العصلة، جولة الكوز حتى سوق القات. لافتا أن هذه المناطق أثرت وأخلت كثيرا بمنظومة الشبكة ناهيك عن امتناع المستهلكين الآخرين في هذه المناطق عن السداد.

وأهاب المهندس احمد السلطة المحلية بمديرية زنجبار والمواطنين التعاون مع المؤسسة العامة للكهرباء وإدارة التفتيش في القضاء على العشوائي لأنه يتسبب بالمشاكل على المواطن قبل المؤسسة العامة للكهرباء.

وقال أن المؤسسة ستتمكن من الايفاء بخدمة التيار الكهربائي للمواطنين في حال إلتزام المواطنين وتعاونهم مع المؤسسة، حيث سيقضى على الربط العشوائي ويتم حصر العشوائي وإدخاله ضمن الشبكة والمحولات، وبالمقابل سيحصل المواطنون على خدمة جيدة ..

ودعا رئيس المجلس الانتقالي مديرية زنجبار الاستاذ معمر ابراهيم شيخ جميع المواطنين للتعاون مع المؤسسة العامة للكهرباء للقضاء على الربط العشوائي للتيار الكهربائي، وأن ينبذوا هذه الظاهرة التي انعكست آثارها سلبا على المواطن نفسه وتسببت بحوادث أدت إلى وفاة مواطنين ، مستذكرا حادثة وفاة أم و أب من النازحين في منطقة باجدار وإصابة أطفالهم لتعرض الأسرة كاملة لصاعق كهربائي جراء الربط العشوائي للتيار الكهربائي

من جانبه أكد الشيخ فيصل بلعيدي أحد مواطني منطقة الفلوجة رفضه للربط العشوائي ومع المعالجة التدريجية للربط العشوائي للتيار الكهربائي، والتعامل العقلاني المواطنين من قبل منفذي الحملة وعمل الحلول التي تراعي ظروفهم المعيشية القاسية

وجدد تأكيده بتأييده لحملة إزالة الربط العشوائي للتيار الكهربائي التي تنفذها المؤسسة العامة للكهرباء ودعمه لها في ظل توفر التيار الكهربائي، متمنيا أن تسير الأمور بشكل مرتب وفق نظام وقانون.

وقال بلعيدي أن على المؤسسة العامة للكهرباء أن تتعاون مع المواطن في تسديد قيمة فاتورة الاستهلاك في ظل انقطاع الرواتب وصعوبة الظروف الاقتصادية، كون الحملة أتت والمواطنون دون رواتب.

 

محمد ناصر مبارك