آخر تحديث :الأربعاء-03 يوليه 2024-01:31م

أخبار عدن


مؤسسة التنمية والإرشاد الأسري تنظم محاضرة توعوية بعنوان "رأب الفجوة بين الآباء والابناء"

السبت - 30 يوليه 2022 - 11:46 ص بتوقيت عدن

مؤسسة التنمية والإرشاد الأسري تنظم محاضرة توعوية بعنوان "رأب الفجوة بين الآباء والابناء"

عدن (عدن الغد) خاص :

نفذت مؤسسة التنمية والإرشاد الأسري صباح يوم الخميس بعدن،  نزولا توعوي، وذلك بالتنسيق مع جمعية العائدين لأرض الوطن بمديرية البساتين.

واستهدفت المحاضرة 30 امرأة من أحياء المنطقة .

وتضمنت المحاضرة اسلوب التعامل من قبل الوالدين والمشكلات التي تواجه الأبناء باختلاف الطباع بين الأشخاص.

وقالت المعالجة النفسانية الأستاذة وفاء سعد في المحاضرة التي قدمتها بان هناك الكثير من الأسر علاقة الترابط فيما بينهم قوية والبعض يتواجد فيها فجوة كبيرة وهذا يرجع لدور الوالدين في تربية الأبناء.

ومن جانبها قدمت المعالجة شرحا مفصلا باسباب تلك الفجوة ، والذي يلعبه الوالدين، وعلى الوالدين زرع الثقة بين أبنائهم وبناء الذات باتخاذهم القرارات السليمة المناسبة لحياتهم دون الرجوع لاسلوب الكبت أو القسوة واتخاذ القرار بدلا عنهم .

وأشارت سعد بالمشكلات التي تسببها الفجوة واهمها جحود العواطف بين الآباء والابناء ، وتحطيمهم بالنقد وعدم وجود المديح والتفكك الأسري وكذلك إنعدام الثقة كعامل أساسي  .

وفي الختام نوقشت المعالجة مع الحاضرات عن كيفية العلاقة بين الأب والابن منوها بأن على الاب أن يكون الصاحب والصديق لابنه وإعطاءه كل مايتطلب من متطلبات الصداقة والحب بترسيخ العلاقة وجعلها سهلة التعامل حتى لايشكل عنف وإدخاله بدوامة المشاكل والخلافات الأسرية والنفسية التي تعود على الابن مستقبلاً.


من رانيا الحمادي