آخر تحديث :الخميس-03 أكتوبر 2024-01:33ص
أخبار عدن

مدير عام رياض الاطفال بوزارة التربية تناقش مع مأمور البريقة مشروع روضة صلاح الدين المتعثر

الثلاثاء - 26 يوليه 2022 - 09:38 م بتوقيت عدن

مدير عام رياض الاطفال بوزارة التربية تناقش مع مأمور البريقة مشروع روضة صلاح الدين المتعثر

عدن (عدن الغد) خاص:

 

التقى مدير عام مديرية البريقة الدكتور صلاح يحيى الشوبجي بالاستاذة إيمان عمر خالد خبير التعليم مدير عام رياض الاطفال بوزارة التربية والتعليم الثلاثاء الموافق 26/ 7/ 2022م .

حيث رحب الدكتور الشوبجي بالضيوف الكرام مؤكدا على ضرورة الاهتمام بالتعليم وتطوير مرافقه وصيانتها منذ مراحله الأولى كرياض الاطفال  لضمان استمراره  ومستقبل ابنائنا الطلاب ، وكذا العمل على زيادة عدد المرافق الخاصة برياض الاطفال في المديرية .

من جانبها نقلت الاستاذ  إيمان عمر خالد خبير التعليم  مدير عام رياض الاطفال تحايا وتبريكات معالي وزير التربية الاستاذ طارق العكبري ووكيل قطاع التعليم بالوزارة د. فضل امطلي ، والوكيل المساعد الاستاذ محمد لملس ، مناقشة  مع مدير عام البريقة عدد من القضايا والمشاريع المتعلقة برياض الأطفال في المديرية وأهمها مشروع روضة صلاح الدين المتعثر منذ ما قبل الحرب 2015م ، منوهة في حديثها إلى أن مشروع استكمال  الروضة بصلاح الدين  تم النزول إليه وتفقده من قبل مديرعام البريقة الأسبق بمعية عضو اللجان المجتمعية في المنطقة  ، مؤكدة على أن هذا المشروع قد أدرج ضمن مشاريع المديرية في البرنامج الاستثماري للعام 2021م ، ومازال متعثرا حتى الآن ، متمنية أن يلقى هذا المشروع مزيدا من الدعم والاهتمام من قبل السلطة المحلية أسوة ببقية المشاريع التي تم استكمالها بالمديرية ، وكذا بناء روضة بمنطقة الشعب كونها محيطة بعدة وحدات سكنية للتخفيف من معاناة الأسرة والمجتمع والاهتمام بالطفولة المبكرة التي تعد رافدا مهما للتعليم الأساسي  .

كما أشادت الاستاذة إيمان عمر خالد بالجهود التي يبذلها مدير عام مديرية البريقة الدكتور صلاح الشوبجي في المديرية لتذليل كافة الصعوبات خاصة فيما يتعلق بالجانب التربوي والتعليمي ،  رغم شحة الإمكانيات التي تواجه وتعرقل سير عمل السلطة المحلية بالمديرية ، شاكرة في الوقت ذاته مأمور البريقة على حسن استقباله وتفهمه بضرورة الاهتمام بهذه الفئة من الطلاب والحفاظ على البنى التحتية لرياض الاطفال بالمديرية .

حضر اللقاء الاستاذ الخضر قاسم عبدالله مدير إدارة الإعلام والنشر التربوي بوزارة التربية ، والاستاذ فهمي احمد محمد مستشار مدير عام البريقة للشؤون الاجتماعية