آخر تحديث :الجمعة-05 يوليه 2024-04:03ص

أخبار المحافظات


د .عارف الحوشبي مدير المركز الوطني للتثقيف والاعلام الصحي ، نود تفعيل شبكة المنسقين والعاملين الصحيين والمتطوعات لرفع الوعي الصحي .

الإثنين - 25 يوليه 2022 - 08:23 م بتوقيت عدن

د .عارف الحوشبي مدير المركز الوطني للتثقيف والاعلام الصحي ، نود تفعيل شبكة المنسقين والعاملين الصحيين والمتطوعات لرفع الوعي الصحي .

المهرة((عدن الغد)) مختار باداس

اكد الدكتور عارف الحوشبي مدير المركز الوطني للتثقيف والاعلام الصحي ان الدورة التدريبية التي اقيمت بمدينة المكلا خلال الايام الماضية حول دعم لقاح كوفيد 19 للعاملبن الصحيين بمحافظات حضرموت وشبوة والمهرة وسقطرى ومارب كانت ناجحة بكل المقاييس .

واشار إلى أن الدورة استهدفت المحافظات الشرقية وعقدت دورة مماثلة لها في عدن حول المشاركة المجتمعية والتغيير السلوكي والعمل أثناء المخاطر بتمويل WHO وسيتبعد هذه الانشطة ورش عمل وانشطة ميدانية بحسب خصائص كل محافظة والهدف هو رفع نسبة التغطية بلقاح كوفيد 19خصوصا بعد الاحجام الكبير الذي حصل ومازال حاصلا بان هناك شائعات كبيرة حصلت حول اللقاح ادت الى تدني نسبة التغطية على مستوى المحافظات المحرره كاملا ، بالنسبة لدورة المكلا ستقوم كل محافظة بالتخطيط للانشطة التي تتناسب مع واقعها فاذا كان المؤثرين الشخصيات الاجتماعية ستقام ورشة عمل واذا كان الاعلاميين والسياسيين ومنظمات المجتمع المدني ستنفذ انشطة .

ونوة الى انه ستنفذ انشطة قادمة مماثلة في محور عدن والمكلا وسنسعى إلى تعزيز المركز الوطني للاتصال بالمحافظات لتعزيز قدراتهم للتواصل بالمتجتمع حول كيفية ايصال الوسائل الصحية ،ولدينا منسقين ومتطوعات المجتمع على مستوى كل مديرية ونود تفعيل هذه الشبكة سوى المنسقين اوالعاملين الصحيين والمتطوعات بما يساعد في عملية رفع مستوى الوعي الصحي لدى السكان حول كوفيد 19 اوبقية المشكلات الصحية الموجودة في المجتمع .