آخر تحديث :الجمعة-05 يوليه 2024-11:28ص

أخبار المحافظات


مكتب الصحة بسباح ينفذ حملة للرش الضبابي

الأحد - 24 يوليه 2022 - 10:02 م بتوقيت عدن

مكتب الصحة بسباح ينفذ حملة للرش الضبابي

أبين(عدن الغد)خاص:

بالتنسيق مع السلطة المحلية بسباح ممثلة بمدير عام المديرية الشيخ حسن القحيم ورئيس المجلس الانتقالي صالح السرحي نفذ مكتب الصحة العامة والسكان بمديرية سباح محافظة ابين حملة الرش الضبابي في عددا من مناطق وقرى المديرية وذلك لمكافحة البعوض الناقل للامراض والحميات.

وقال مدير مكتب الصحة بسباح محسن عمر العصري بان حملة الرش الضبابي تاتي للقضاء على الحشرات والبعوض التي بدات تتكاثر نتيجة الغيول وتجمعات مياه الامطار

موضحا بان الحملة استهدفت وادي سباح الذي يشتهر بالغيول والاشجار الكثيفة والتي تعد بؤر خصبة لتكاثر الحشرات والافات التي تساهم بنقل الامراض بين سكان المديرية.

واكد مدير صحة سباح محسن العصري بان الحملة ستستمر حتى يتم استهداف معظم مناطق وقرى المديرية.

واضاف العصري ان هذه الحملة تأتي في اطار اهتمام قيادة السلطة المحلية بالمديرية وقيادة المجلس الانتقالي للقضاء على البعوض الناقل للحميات والقضاء على بؤر تكاثرها في المستنقعات وتجمعات مياه الامطار والمياه الراكدة.

واوضح مدير الصحة بسباح محسن عمر ان الحملة يتم فيها استخدام مضخات رش ضبابي بقيادة الاخ عبدالله عمر الكليب العماري الذي له إسهام كبير في عملية الرش على مستوى المنطقة والذي يشارك دوما في خدمة المديرية، شاكرا له ذلك.

وقدم محسن العصري شكره وتقديره لمدير عام سباح الشيخ حسن القحيم ورئيس المجلس الانتقالي بالمديرية صالح السرحي على اهتمامهم ودعمهم للحملة ،وشكر ايضا مدير أمن سباح الاخ توفيق الخضر الشقي وقائد الحزام الامني غالب عوض المولعي لتعاونهم وتسهيل عمل الحملة.  داعيا المواطنين الى التعاون مع العاملين في حملة الرش الضبابي وتسهيل مهامهم كي تحقق الحملة الهدف الذي انطلقت من اجله ونتمكن من رش كل المناطق والاماكن التي تساعد على تكاثر البعوض والحشرات للقضاء عليها والحد من انتشارها.


*من محمد عبيد