آخر تحديث :الأربعاء-03 يوليه 2024-07:56ص

أخبار وتقارير


المفتش العام بوزارة الداخلية يلتقي الملحق الأمني الأمريكي لدى بلادنا

الأحد - 24 يوليه 2022 - 08:36 م بتوقيت عدن

المفتش العام بوزارة الداخلية يلتقي الملحق الأمني الأمريكي لدى بلادنا

(عدن الغد) خاص:

 

التقى اللواء الدكتور فائز غلاب، المفتش العام بوزارة الداخلية، اليوم، بالسيد دايفيد شات الملحق الأمني بسفارة الولايات المتحدة الأمريكية لدى اليمن ، بحضور مدير عام الإدارة العامة لمكافحة الإرهاب العميد أحمد الظاهري، ونائب مدير عام الأمن والشرطة بمحافظة المهرة العقيد ركن أحمد علي رعفيت.

وفي بداية اللقاء، رحب المفتش العام بالملحق الأمني، مقدما له التهنئة بمناسبة تعيينه ملحقاً أمنيا لدى بلادنا.

وبحث اللقاء أوجه التعاون الأمني بين بلادنا والأصدقاء الأمريكان في عدد من المجالات الأمنية منها مكافحة الإرهاب وتهريب المخدرات والأسلحة ودعم الأجهزة الأمنية في مجال التدريب والتأهيل لمنتسبي وزارة الداخلية.

من جانبه عبر الملحق الأمني الأمريكي عن دعم بلاده واستمرارها في مختلف مجلات التعاون الأمني ، مشيدا بنجاح الأجهزة الأمنية اليمنية في تتبع أنشطة مهربي المخدرات والأسلحة والقبض على العديد منهم رغم ظروف الحرب التي تمر بها الجمهورية اليمنية.

تجدر الإشارة إلى أن الأجهزة الأمنية والعسكرية بمحافطة المهرة وبدعم وتوجيه من معالي محافظ المحافظة الأستاذ محمد علي ياسر، حققت خلال الفترة الماضية نجاحات أمنية كبيرة في مكافحة الإرهاب والتهريب بكافة أشكاله وتمكنت من إلقاء القبض على العشرات من مهربي المخدرات والمروجين والمتعاطين بعد سلسلة من الحملات الأمنية ومداهمة أوكارهم وتحريز ما بحوزتهم من مواد مخدرة وتقديمهم للعدالة، وصدرت بحق البعض منهم أحكاماً بالإعدام.