آخر تحديث :الجمعة-05 يوليه 2024-12:56م

أخبار المحافظات


الوهيبي يقوم بزيارات لعدد من المنظمات لغرض تسويق خطة احتياجات جامعة لحج

الأحد - 24 يوليه 2022 - 07:33 م بتوقيت عدن

الوهيبي يقوم بزيارات لعدد من المنظمات لغرض تسويق خطة احتياجات جامعة لحج

لحج (عدن الغد) خاص:

قام الأخ / جمال الوهيبي مدير عام التخطيط والتنمية الإدارة العامة بجامعة لحج بزيارات متفرقة لعدد من المنظمات لغرض تسويق خطة الأحتياجات الملحة للجامعة ومنها مؤسسة ينابيع الخير الخيرية، وتم اللقاء بالأخ / عبدالغني الحجاجي المدير التنفيذي لمؤسسة ينابيع الخير وتم تقديم خطة الأحتياجات الملحة ذات الأولوية ومناقشة أستيعابها وتمويلها من قبل المؤسسة .

بعد ذلك التقى الأخ / جمال الوهيبي مدير عام التخطيط والتنمية بجامعة لحج بالأخوة / وسيم القباطي مدير إدارة المشاريع الصحية ومحفوظ عيسى مدير ادارة المشاريع الإنشائية  بجمعية الحكمة اليمانية الخيرية  وتم الأتفاق على لقاء أخر يقدم فيه خطة الأحتياجات الخاصة بالجامعة لتضع ضمن تدخلات الجمعية بعد موافقة الجهة  الممولة .

واكتسب أهمية هذا اللقاء باطلاع مدير عام التخطيط والتنمية بالجامعة  على تدخلات الجمعية بتنفيذ مشاريع في التعليم العالي منها إنشاء وتشييد مبنى كلية الصيدلة جامعة عدن باكثر من ثلاثة مليون دولار ..

بعد ذلك التقى الأخ / جمال الوهيبي مدير عام التخطيط والتنمية الأدارة العامة بالأخ المهندس/ عادل مختار مدير إدارة البرامج والمشاريع في الجمعية الكويتية للإغاثة .

وخلال اللقاء تم عرض وتسويق خطة الأحتياجات العاجلة وحاجة التعليم الجامعي في المحافظة لتدخلات ونشاطات وبرامج الجمعية لتنفيذ المشروعات ذات الأهمية والتي تسهم بارساء أساسيات البنى التحتية في الجامعة .

ووعد الأخوة في الجمعية بأخذ هذه الأحتياجات بعين الأعتبار ودراستها وجدولتها والرفع بها إلى الكويت لطلب الموافقة على تمويلها من جانب والرد رسمياً على مذكرة الأحتياجات من الجانب الأخر .

وفي محطته الأخيرة من الزيارات التي قام بها مدير عام التخطيط والتنمية الإدارة العامة كانت مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الأنسانية واللقاء بالأخ / محمد عبدالباري منسق الشؤون الأنسانية مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الأنسانية (الأوتشا) وتم خلال اللقاء مناقشة امكانية تسويق خطة الأحتياجات المقدمة ومدى تنسيق وحشد وجمع التمويل لها وعن خلق شراكة بين الجامعة والمكتب .

 

*من أياد وادي