آخر تحديث :الأربعاء-03 يوليه 2024-02:23ص

أخبار المحافظات


لحج.. مأمور ردفان يتفقد أحوال سكان منطقة بنا

السبت - 16 يوليه 2022 - 10:27 م بتوقيت عدن

لحج.. مأمور ردفان يتفقد أحوال سكان منطقة بنا

لحج ( عدن الغد ) خاص :

في إطار برنامج زياراته التفقدية لتلمس أحوال وهموم المواطنين في مناطق وارياف المديرية قام صباح اليوم السبت مدير عام مديرية ردفان بمحافظة لحج رئيس المجلس المحلي الشيخ فضل عبدالله احمد القطيبي يرافقه مسؤولين واعضاء مجلس محلي وقيادات عسكرية بزيارة إلى منطقة اسفل وادي بنا المعروفة ببلاد " الداعري " تتبع الحي الخامس آخر مناطق ردفان في الجهة الشرقية والتي تحاذي محافظة ابين .
وفي هذه الزيارة التي حظيت باستقبال وترحيب كبيرين من قبل مشايخ ووجهاء واعيان وشباب واطفال قرى هذه المنطقة الذين رحبوا بمدير عام المديرية ومرافقيه عاود المدير العام أبناء المنطقة بمناسبة عيد الاضحى .
ثم تنقل صباحا في قراها لرصد الهموم والاحتياجات الخدمية والتنموية لتلمس المعاناة عن قرب وبعد ظهر اليوم عقد المدير العام مع المواطنين لقاء استمع فيه إلى مشاكلهم وهمومهم ثم القى كلمة عبر فيها عن شكره العميق للمواطنين على حسن الاستقبال وكرم الضيافة وقال يسعدني ويشرفني ان اكون بين آبائي واخواني في منطقة أسفل بنا ومشيدا بالأدوار البطولية الوطنية في كل المراحل التاريخية لأبناء المنطقة .
وقال ان ما لاحظناه في زيارتنا هذه من معاناة شديدة في كل الجوانب يعد واقعا اليما يؤثر على سير الحياة وبدورنا سنولي اهتماما كبيرا بهذه المنطقة التي تفتقر إلى كل مقومات الحياة دون استثناء والتي حرمت من المشاريع الحكومية او من تدخلات المنظمات الدولية ويدرس الطلاب داخل عبارة طريق .
واضاف قد لا نملك الامكانيات لحل كل المشاكل لكننا سنبذل ما بوسعنا من اجل توفير ما يمكن من احتياجات خدمية وتنموية واولها سنعمل على انهاء معاناة الطلاب الذين يقطعون مسافات طويلة للدراسة خارج المنطقة بدءا من العام الدراسي القادم إضافة إلى استكمال الفصول الدراسية الثلاثة وسنقدم الاحتياجات بشكل تدريجي اكان عبر امكانياتنا المتاحة في المجلس المحلي او عبر توجيه منظمات دولية وكذا بمتابعة قيادة السلطة المحلية بالمحافظة ممثلة بمحافظ المحافظة اللواء الركن احمد عبدالله تركي .
ونظرا لما تزخر به المنطقة من حمامات طبيعية تعد علاجا للامراض الجلدية ومكانا يأتي اليه الزوار اشار المدير العام إلى ان السلطة المحلية ستولي اهتماما في تطوير هذا القطاع السياحي بما ينعكس ايجابا على تحسين معيشة المواطنين .
ودعا في ختام حديثه الجميع إلى الحرص على تعزيز التكاتف الاجتماعي داخل المنطقة بما يخلق روح الانسجام ويساهم في انجاح مشاريع خدمية وتنموية .
وفي ختام الزيارة جدد ابناء المنطقة شكرهم الكبير لمدير عام المديرية على هذه الزيارة التي تلمس فيها همومهم ومشاكلهم وما ابداه من تفاعل مسؤول في مؤازرتهم والعمل على تقديم ما يمكن من دعم لمنطقتهم واشاروا بأن هذه الزيارة تعد أول زيارة رسمية لمدير عام مديرية لتفقد الهموم والاحتياجات والتنقل بين قرى المنطقة وعقد لقاء مسؤول طرحت فيه العديد من القضايا .
حيث رافق مدير عام المديرية كل من منصور البكري عضو الهيئة الإدارية بالمجلس المحلي للمديرية وعبدالملك حسين عثمان و جميل مهدي عضوي المجلس المحلي وقيادات عسكرية بارزة في اللواء ١٤ صاعقة تفاعلت مع هذه الزيارة ممثلة بكل من العقيد محسن محمد يحيى والعقيد عادل محمد مساعد جابر والعقيد فضل صالح معوضة والقيادي باللواء عشرين مشاه العقيد ناصر بالليل وعلي فضل المنسق المجتمعي مع المنظمات الدولية بالحي الخامس والقيادي مطلق شائف العطفي.