الأهلي يمزق شباك الإتحاد بـ 9 أهداف ويعبر إلى ربع نهائي بطولة أبو اليمامة الكروية

يافع (عدن الغد) صالح البخيتي

ضربَ فريق أهلي يهر من حديد أمام فريق إتحاد لبعوس عندما فاز عليه بتسعة أهداف مقابل هدف وذلك خلال المواجهة التي جمعتهما عصر اليوم الأربعاء، على ملعب الفاروق بمنطقة الصومعة بيافع، ضمن منافسات الجولة الثالثة من بطولة الشهيد منير أبو اليمامة التي ينظمها مكتب الشباب والرياضة بمديرية المفلحي يافع بمحافظة لحج بقيادة الكابتن عبدالواسع بن داعس.

وجاء فوز الأهلي الملقب بالزعيم مستحقاً عطفاً على الأداء الكبير الذي قدمه لاعبوه داخل أرضية الملعب بعد أن تسيدوا مجريات اللعب من البداية حتى النهاية ليؤكدوا جدارتهم باعتلاء صدارة المجموعة الأولى.. فيما أثبت إتحاد لبعوس بأنه الحلقة الأضعف في المجموعة بعد أن تلقت شباكه تسعة أهداف مقابل هدف لايسمن ولايغني من جوع.  

وكان الأهلي قد حسم الأمور في الشوط الأول الذي انهاه لصالحه بخمسة أهداف نظيفة كان نصيب لاعبهُ ونجم الفريق عسكر علي هدفين منها فيما تكفل زملائه عبدالله علي وعماد محمد وبشار عبدربة بالثلاثة الأهداف الآخرى.

ووأصل الأهلي تفوقه في الحصة الثانية الذي دخله بنهم وشراهة كبيرة لأضافة مزيداً من الأهداف من خلال فرض إيقاعه على اللعب الأمر الذي مكنه من أضافة هدفين متاليين حملا توقيع لاعب الخبرة والمهارة المتالق ماهرعبدالسلام، وعلى عكس مجريات الأمور يتمكن الإتحاد من تسجيل هدفه الوحيد عن طريق لاعبهُ عمار المطري، مما أصاب لاعبي الأهلي بالغضب ليعود بقوة ويزيد غلته من الأهداف بعد أن تمكن من تسجيل هدفين أخرين عبر عماد محمد وعيدروس محسن، ليعلن الحكم صالح بن قسد نهاية المباراة بفوز عريض للأهلي بنتيجة تسعة أهداف مقابل هدف للإتحاد.

وبهذا الفوز الكبير والمستحق أعتلى الأهلي صدارة المجموعة برصيد (7) نقاط ويواصل مشوار المنافسة والعبور إلى محطة دور الثمانية بينما إتحاد لبعوس قُطعت أنفاسه وسقط صريعاً ملتحقاً بركب الفجر الجديد الذي تلقى خسارة فادحة يوم أمس من فريق شهداء الطف الذي عرف نفسه كطرف ثاني للمجموعة نفسها برصيد (6) نقاط.

كما نال أسطورة الأهلي عسكر علي على جائزة أفضل لاعب في المباراة مقدمة من شركة عالم اللوازم الحديثة الداعم الرسمي للبطولة.