آخر تحديث :السبت-27 أبريل 2024-07:23ص

شكاوى الناس


مدير التقاعد العسكري بتعز يناشد الرئيس العليمي والوزير المقدشي التدخل لإنهاء معاناة «12» ألف متقاعد

الثلاثاء - 05 يوليه 2022 - 04:11 م بتوقيت عدن

مدير التقاعد العسكري بتعز يناشد الرئيس العليمي والوزير المقدشي التدخل لإنهاء معاناة «12» ألف متقاعد

تعز (عدن الغد) خاص

أوضح مدير مكتب التقاعد العسكري بمحافظة تعز العميد/عبده هاشم عبادي البورة، بأن دائرة التقاعد العسكري بالعاصمة المؤقتة عدن، حرمت مايقارب 12 ألف متقاعد عسكري من الحصول على رواتبهم للشهر الثاني على التوالي.

وناشد، فخامة الرئيس الدكتور/رشاد محمد العليمي رئيس مجلس القيادة الرئاسي، ووزير الدفاع الفريق الركن/محمد المقدشي، بسرعة وضع حد للإجراءات التعسفية التي تمارس في حق المتقاعدين المنتفعين من دائرة التقاعد والضمان الاجتماعي.

وأشار إلى إن مدير الدائرة العسكرية بالعاصمة المؤقتة عدن العميد الركن/محمد ناصر المنصوري، يرفض حتى هذه اللحظة التعامل أو التعاطي مع رئيس شعبة التقاعد في تعز، ولم يمنحه أي صلاحيات تمكنه من معالجة مشاكل  المتقاعدين العسكريين المقيدة اسمائهم على مكتب تعز.

وأكد إن هناك أشخاص لديهم وكالات رسمية لم يتمكنوا من استلام مرتبات أقربائهم وذويهم للشهر السابق والحالي.. مشيراً إلى أنه ومنذو توقف الختم السابق الذي تم إلغائه من قبل رئيس الدائرة بسبب المخالفات الغير قانونية التي قام بها مسؤولي الشعبة السابقين.

ودعا مدير مكتب التقاعد العسكري بتعز، إلى مراعاة الوضع الإنساني الخاص الذي تعيشه تعز، بسبب الحصار الخانق.. منوهاً إلى إن هناك مناطق لاتزال خاضعة تحت سيطرة مليشيات الحوثي الارهابية، تجعل من الوصول إليها أمراً في بالغ الصعوبة.

مؤكداً ضرورة إعادة النظر حول الاجراءت الأخيرة التي اتخذها رئيس الدائرة بمنع شركة الكريمي من الصرف لكل متقاعد لديه وكيل  كالابن أو الزوجة وغيرهم ممن لديهم وكالات رسمية صحيحة.. موضحاً بأن تلك الحالات المستفيدة هي تعيش في قرى نائية، ويصعب عليها الوصول إلى الفروع الرئيسية التابعة لشركة الكريمي.