آخر تحديث :الثلاثاء-01 أكتوبر 2024-08:26ص
أخبار المحافظات

تعز.. مكتب الصحة بمديرية صالة يُدشن الحملة الوطنية للتحصين ضد شلل الأطفال للجولة الثالثة

الثلاثاء - 28 يونيو 2022 - 05:48 م بتوقيت عدن

تعز.. مكتب الصحة بمديرية صالة يُدشن الحملة الوطنية للتحصين ضد شلل الأطفال للجولة الثالثة

تعز (عدن الغد) محمد العامري

دشن نائب مدير عام مكتب الصحة بتعز الدكتور إسماعيل الحمودي ومعه مدير مكتب الصحة بمديرية صالة الدكتور عبدالله حسن ، صباح اليوم الثلاثاء ، الجولة الثالثة لحملة التحصين ضد شلل الأطفال ، من سن الولادة حتى خمسة أعوام ، والتي تأتي باشراف مكتب الصحة بالمحافظة ودعم منظمة اليونسيف للطفولة.

وستنفذ الحملة عبر الفرق الثابتة والمتحركة من منزل إلى منزل ، بكامل أحياء المديرية المحررة ، ولمدة ثلاثة أيام على االتوالي من (28 ـ 30 ) يونيو الجاري.

وكان مدير الصحة بمديرية صالة قد صرح بأن الحملة ينفذها عدد (46) فريقاً متحركاً ، (4) فرق ثابتة ، بإجمالي (96) عاملاً صحياً وعاملة و(10) مشرفين وسستستهدف عدد (11968) طفلاً ، منهم عدد (10563)طفلاً دون خمسة أعوام وعدد(1405) طفلاً دون العام ، بأحياء مديرية صالة  المحررة.

وخلال التدشين عبر نائب مدير عام الصحة بالمحافظة الدكتور اسماعيل الحمودي عن إعجابه بمستوى التنظيم والتنسيق والإعداد الذي قدمه مكتب الصحة بمديرية صالة إستعدادا لتنفيذ الحملة وبحسن الأداء في تنفيذ الجولات السابقة.

وأشار الحمودي للجهود الطيبة التي يبذلها مدير فرع الصحة بصالة ومستوى الإنجاز الذي تحقق في القطاع الصحي بالمديرية  منذ تعيينه في الأشهر السابقة كمدير للفرع وسعيه الحثيت في إنتشال القطاع من وضعه المتدني الذي كان عليه.

من جهته ، عبر مدير الصحة بصالة الدكتور عبدالله حسن عن ترحيبه بنائب مدير عام الصحة وعن كامل سعادته باختيار مديرية صالة مكان لتدشين مكتب الصحة بالمحافظة لحملة التحصين للجولة الثالثة والتي تنفذ على مستوى المحافظة .

كما قدم الدكتور عبدالله حسن شكره وتقديره لوكيل المحافظة للشؤون الصحية الدكتورة إيلان عبدالحق ولمدير عام الصحة بالمحافظة الدكتور راجح المليكي ومدير عام مديرية صالة المهندس عارف اليوسفي ؛ نظير الجهود والرعاية التي يولوها في دعم القطاع الصحي وتذليل الصعوبات أمام فرع الصحة بالمديرية ومساندته في انجاح الحملات الصحية.  

وشدد مدير الصحة بصالة الدكتور على الفرق المنفذة والمشرفين للحملة إلى مضاعفة الجهود لتحقيق الأهداف المرجوة منها ، والوصول إلى كافة الأطفال المستهدفين والتعامل معهم بمسؤولية بإعتبارهم فئة عمرية حساسة وإستخدام الأسلوب التوعوي لإقناع المواطنين الرافضين والمتخوفين من التحصين.

وجدد الدكتور عبدالله حسن دعوته لأولياء الأمور وقادة المجتمع للتعاون مع فرق الحملة والدفع بالأطفال لتلقي اللقاحات .. مؤكدًا أن اللقاح فعالاً وآمناً.