آخر تحديث :الأحد-30 يونيو 2024-10:19م

أخبار عدن


عدن .. أختتام دورة حماية حقوق الإنسان وضمان التطبيق السليم للقانون اثناء القبض وجمع الاستدلالات

الثلاثاء - 28 يونيو 2022 - 08:29 ص بتوقيت عدن

عدن .. أختتام دورة حماية حقوق الإنسان وضمان التطبيق السليم للقانون اثناء القبض وجمع الاستدلالات

عدن (عدن الغد) خاص :

اختتم 25 مشارك ومشاركة من منتسبي أمن عدن والشرطة النسائية والأحداث ظهر  امس  أعمال الدورة التدريبية الثانية  الخاصة ب" دور مأموري الضبط القضائي في حماية حقوق الإنسان وضمان التطبيق أثناء القبض والتفتيش وجمع الاستدلال والتطبيق السليم للقانون  .

وتلقى المشاركون في الدورة التي  نظمها مركز المنارة للتنمية وحقوق الإنسان بدعم وإشراف الشبكة المدينة للاعلام والتنمية و حقوق الإنسان .  مفاهيم حول  الطبيعة القانونية لإجراءات مأموري الضبط القضائي  أثناء القبض والتفتيش وجمع  الاستدلالات ، والمعايير الدولية للسلوك الاخلاقي والقانوني للشرطة ، والمعايير الدولية المتعلقة بحماية حقوق المعرضين لأي شكل من أشكال الاحتجاز في اقسام الشرط. 
 
وخلال اختتام الدورة أشاد رئيس الشبكة المدينة للاعلام والتنمية و حقوق الإنسان الدكتور محمود شايف حسين بالجهود التي بذلها مركز المنارة للتنمية وحقول الإنسان في تنفيذ  أن الدورة التي تأتي في إطار التعاون المشترك بين مركز المنارة والشبكة المدنية في تعزيز و بناء قدرات مأموري الضبط القضائي .. 

متمنيا من المشاركين الاستفادة مما تلقوه من مفاهيم وعكسها في أعمالهم اليومية  لما من شأنه ضمان حماية حقوق الإنسان و تحقيق  الأمن والاستقرار في العاصمة  عدن . 

منوها عزم  الشبكة المدنية في دعم و تنفيذ العديد من البرامج والأنشطة تتعلق  بالجانب الحقوقي والإنساني خلال الفترة المقبلة .  
وتم نهاية الدورة تكريم المشاركين وتوزيع الشهادات التقديرية عليهم .