آخر تحديث :الأحد-28 أبريل 2024-06:51ص

أخبار المحافظات


أمين عام محلي أبين يدشن الحملة الثالثة للتحصين ضد شلل الاطفال بمستشفى زنجبار

الإثنين - 27 يونيو 2022 - 05:56 م بتوقيت عدن

أمين عام محلي أبين يدشن الحملة الثالثة للتحصين ضد شلل الاطفال بمستشفى زنجبار

أبين(عدن الغد)خاص:

دشن الأمين العام للمجلس المحلي  بمحافظه أبين  مهدي محمد الحامد ومدير عام مكتب الصحة العامة والسكان  د. صالح قاسم الثرم   صباح اليوم بمستشفى زنجبار  الجولة الثالثة والأخيرة من الحملة الطارئة ضد شلل الأطفال من منزل إلى منزل والمدارس ورياض الأطفال دون سن العاشرة بحضور عدد من المسؤولين في القطاع الصحي في المحافظة .

والقى الحامد كلمة عبر فيها عن سعادته وارتياح السلطة المحلية بالمحافظة بنجاح الحملتين الأولى والثانية  للتطعيم وتدشين الحملة الثالثة والأخيرة في محافظة أبين

مؤكدا على أهمية تفاعل المواطنين مع هذه الحملة لحماية أطفالهم من هذا المرض الفتاك .

و سبقت عملية الاستعداد لإنطلاق الحملة الطارئة الثالثة ضد شلل الأطفال   أعمال توعوية من خلال إدارة التثقيف الصحي بمكتب الصحة العامة والسكان بمحافظة أبين حيث نفذت حملة إعلامية ميدانية بالأحياء السكنية والملصقات والبوسترات والرسائل والفلاشات الإعلامية التي زودت بها إدارة التثقيف من قبل المركز الوطني الصحي والسكاني بالوزارة ، كما نفذت قبل ذلك دورات تدريبية للعاملين الصحيين المشاركين في الحملة .

و اوضح مدير عام الصحة أبين أهمية هذه الحملة والتى ينفذها المكتب برعاية الأخوين وزير الصحة العامة والسكان د. قاسم محمد بحيبح ومحافظ المحافظة اللواء ركن/ أبوبكر حسين سالم قائلاً : اليوم ندشن الجولة الثانية للتطعيم ضد مرض شلل الأطفال لوقايتهم من هذا المرض الفيروسي الذي يؤدي إلى الإعاقة وأحياناً إلى الموت .

موضحاً أن المستهدفين بالتطعيم في عموم مديريات محافظة أبين بلغ عددهم ( ٩٢الف طفل وطفله ) وعدد العمال المساهمين ( ٦٥٨ ) وعدد الفرق الثابتة ( ١٤٠الف) وعدد الفرق المتحركة ( ٥١٨الف ) تحت إشراف ( ٨ ) مشرفا على بينما مشرفين الفرق ١٥٨ مشرفا مستوى المحافظة وتستمر الحملة لمدة ( 3 ) أيام .

مهيباً بالآباء والأمهات لمساعدة فرق التطعيم وتسهيل مهمتهم بهدف تطعيم أطفالهم ضد هذا المرض الخطير ..

وفي نفس السياق دشن مدير عام مديرية خنفر المحامي مازن بالليل، ومدير صحة خنفر ومشرف منظمة الصحة العالمية د. منتصر العمودي ومشرف، مركزي، وزارة الصحة محمود السيد  الجولة الثالثة لحملة التحصين ضد، شلل الاطفال الحملة من منزل الى منزل لمده ثلاثة ايام المستهدف 23431 دون الخامسة الفرق  242 متحرك 30 ثابت 43 مشرف فرق..

حضر التدشين  مدير عام مديرية زنجبار غسان شيخ فرج ومدير صحة زنجبار عبد القادر باجميل ومديرة مستشفى زنجبار الدكتورة سيله عوض خميس ومسؤول التثقيف الصحي بالمحافظة ناصر شيخ ، وخلود القديري مشرفة الـ C4D في اليونيسف.