آخر تحديث :الثلاثاء-02 يوليه 2024-06:19م

أخبار وتقارير


وكيل محافظة صنعاء يحذر من خطورة استغلال الحوثي للأطفال وتغذيتهم بأفكار العنف.

الإثنين - 27 يونيو 2022 - 08:57 ص بتوقيت عدن

وكيل محافظة صنعاء يحذر من خطورة استغلال الحوثي للأطفال وتغذيتهم بأفكار العنف.

صنعاء (عدن الغد) خاص :

دعا وكيل محافظة صنعاء عبداللطيف المرهبي المنظمات الدولية ودعاة السلام من المجتمع الدولي إلى تحمل مسؤولياتها في حماية الاطفال و العمل على نشر الوعي في مناطق سيطرة الانقلاب الحوثي لدى المجتمع لعدم الدفع بالأطفال والسماح للمليشيا باستغلالهم وتضليلهم  والزج بهم في المعسكرات الصيفية الحوثية ومراكزها الملغومة بالفكر العنيف والعدواني والثقافة المدمية والتدميرية .

وقال الوكيل المرهبي في منشور على صفحتة بالفيسبوك ان "  الأطفال في مناطق سيطرة عصابة الانقلاب الحوثية الإرهابية  في خطر كبير " نتيجة تغذيتهم بالأفكار العنيفة والطائفية وثقافة التجهيل والقتل والسلاح.


وأكد " المرهبي"  على ان الجميع سيدفعون ثمن تنامي خطورة الزج بالأطفال من قبل مليشيا الحوثي في المعسكرات ، محذرا بأنه بقدر ما يجري اعداد المليشيا للأطفال كقنابل موقوتة وجاهزة بيدها ضد الأخرين ، فانهم في ذات الوقت سيكونون ضحايا التضليل ووقود لحروب ونزوات الحوثيين .


وجاء في نص المنشور على صفحة عبداللطيف المرهبي وكيل محافظة صنعاء : .

الأطفال في مناطق سيطرة عصابة الانقلاب الحوثية الارهابية في خطر كبير يجري تغذيتهم بالأفكار العنيفة والطائفية وثقافة التجهيل والقتل والسلاح ، 
و هذا الخطر المتنامي سيدفع ثمنه الجميع على المدى القريب والبعيد ، على المستوى الوطني وعلى مستوى الأقليم والعالم .

وللمجتمع وأولياء أمورهم ننصح بأن ما تمارسه العصابة الحوثية بحق الأطفال كارثة حقيقية،  وبقدر ما يتم اعدادهم وتضليلهم واستغلالهم ليكونوا قنابل موقوتة وجاهزة بيد الحوثي ، فانهم في نفس الوقت سيكونوا ضحايا ووقود لحروب ونزوات المليشيا أيضا .

وللمنظمات وحمائم السلام والحقوق والانسانية اذا كنتم فعلا صادقين ولديكم نهج ورؤية لحماية الانسانية والحقوق فان مناطق سيطرة الانقلاب الحوثي طريقكم وأولى بانسانيتكم للتوعية المجتمعية للأطفال وذويهم بأن لا يقبلوا ولا يسمحوا للعصابة الحوثية الارهابية بالزج بالأطفال في معسكراتها ومراكزها الملغومة بالفكر العنيف والعدواني والثقافة المدمية والتدميرية .