آخر تحديث :الثلاثاء-02 يوليه 2024-11:17م

أخبار المحافظات


مدير عام تبن ومدير المنظمات الدولية بوزارة الخارجية يتفقدان مشروع بناء المستوصف الصحي بمنطقة الكدام بمديرية تبن بلحج

السبت - 25 يونيو 2022 - 07:41 م بتوقيت عدن

مدير عام تبن ومدير المنظمات الدولية بوزارة الخارجية يتفقدان مشروع بناء المستوصف الصحي بمنطقة الكدام بمديرية تبن بلحج

تبن (عدن الغد) ياسر مقبل المقبلي

تفقد مدير عام مديرية تبن الأستاذ محسن جعفر السقاف صباح اليوم بمعية السفير مثنى العامري  مدير المنظمات الدولية في وزارة الخارجية مشروع بناء مستوصف صحي الجاري تنفيذه في منطقة الكدام بمديرية تبن في قطاع الصحة بتمويل من الوالد عبدالغني ال عبدالغني رحمة الله عليه وبإشراف من جمعية البصائر الخيرية تنفيذ مؤسسة خير الناس للأعمال الانسانية.

واطلع السقاف على سير العمل الجاري في بناء المستوصف الصحي معرباً عن تقديره البالغ للوالد عبدالغني ال عبدالغني ودولة الكويت حكومة وشعب من خلال تدخلهم في العديد من المشاريع ومنها في الجانب الصحي بمديرية تبن بمحافظة لحج.

حيث وصلت نسبة الانجاز 90% وفقاً للمواصفات المطلوبة وهي مكونة من اربع غرف مع المرفقات ولم يتبقى لا التشطبيات النهاية وأن بناء المستوصف الصحي سيكون أحد روافد إدارة الصحة والسكان بمديرية تبن وهي من المشاريع  المهمة  والاستراتيجية في قطاع الصحي.

وأثناء الزيارة تحدث مدير عام مديرية تبن الاستاذ محسن جعفر السقاف قائلا نحن سعداء ان نكون مع أبناءنا ابناء قرية الكدام لتفقد مشروع بناء المستوصف الصحي المقدم من الوالد عبد الغني ال عبد الغني واسرتن هذه الشخصية صاحبة الخير والفضل في تنفيذ الكثير من المشاريع بمحافظة لحج وان انجاز هذا المشروع سوف يخدم اهالي قرية الكدام والقرى المجاورة لها من الهجل والسد وكوكبان التي ظلت تعاني من توفير الخدمات الصحية القريبة لها.

واكد السقاف اننا سوف نكون مع الاخوه في مكتب الخدمات الصحية بالمديرية تبن لاستلام الموقع وتزويده بالكادر الطبي والعلاجات وكل ما يلزم عمله ليقدم دوره في خدمة المجتمع.

متمنياً من الاخوه في دولة الكويت المزيد من هذا الدعم والمشاريع من اجل مصلحة المواطنين بالمديرية تبن.

من جانبه الأستاذ مثنى سعيد العامري مدير دائرة المنظمات الدولية في وزارة الخارجية قال ان مشروع بناء المستوصف الصحي يهدف الى تسهيل سبل توفير الخدمات الصحية للمواطنين في منطقة الكدام والقرى المجاورة لها وسيكون له الاثر الطيب لكل الأهالي من خلال توفير الخدمات الصحية والعلاجات المجانية..

مقدما شكره لدولة الكويت أميراً وحكومة وشعباً على المساهمة الفاعلة والمميزة والتي لها لمسات في تنفيذ الكثير من المشاريع منها بناء المستوصف الصحي وبناء خزان مياه مع طاقة شمسية وبناء مسجد التي سيتفيد منهم الاهالي.. متمنياً من الأهالي الإهتمام والمحافظة على هذه المشاريع.كما شكر الشيخ وائل عبدالرب رئيس منظمة خير الناس الذي يتابع هذه المشاريع التي تفيد المواطن البسيط من سكان القري النائية.

وحضر الزيارة كل من ممثلي وزارة التخطيط والتعاون الدولي والأخت حياة الرحيبي مدير مكتب حقوق الانسان بمحافظة لحج والاخ محمد السقاف ممثل عن الوحدة التنفيذية لحج ومديرة مؤسسة خير الناس.

وكان في استقبالهم كل من الاخ محمد شائف الرعوي رئيس اللجنه المجتمعية بقرية الكدام والاخ مرسي الصعيدي والاخ سيف يسلم والاخ فضل الدوخة اعضاء اللجنه المجتمعية وعدد من الاهالي بمنطقة الكدام.

صادر عن: 
مكتب إعلام مديرية تبن لحج