آخر تحديث :الثلاثاء-02 يوليه 2024-10:46ص

أخبار المحافظات


السلطة المحلية بمديرية لودر ومكتب إعلام ابين ينظمان لقاء تشاوري لمكافحة المخدرات في لودر

الأربعاء - 22 يونيو 2022 - 09:48 م بتوقيت عدن

السلطة المحلية بمديرية لودر ومكتب إعلام ابين ينظمان لقاء تشاوري لمكافحة المخدرات في لودر

لودر(عدن الغد) فهد البرشاء


شهدت القاعة الكبرى  بمكتب التربية والتعليم بمديرية لودر اللقاء التشاوري تحت شعار معا" لمكافحة المخدرات والذي ياتي في إطار الاحتفاء باليوم العالمي للمخدرات والذي ينطمة قيادة السلطة المحلية بمديرية لودر ممثلة بالاستاذ ناصر عوض موسى  وبالشراكة مع مكتب فرع وزارة الإعلام محافظة ابين ممثل بالدكتور ياسر باعزب  وبالتنسيق مع فريق أشراقة امل وبمشاركة كافة الجهات ذات العلاقة بمديرية لودر..

وخلال اللقاء القى مدير عام مديرية لودر ناصر عوض موسى استعرض خلالها اهمية واهداف اللقاء التشاوري والذي يسعى لرص الصفوف وتكاتف الجهود لمكافحة هذه الظاهرة الخطيرة  التي تهدد المجتمعات وتزعزع النسيج الأجتماع وامنه واستقراره .
مؤكدا ان قيادة السلطة المحلية بالمديرية ستسعى جاهدة مع كافة الجهات لاجل محاربة هذه الظاهرة  ، مشيدا بدود وجهود مكتب الاعلام بمحافظة ابين ممثل بالدكتور ياسر باعزب وجهودة على مستوى محافظة ابين .

من جانبه استعرض الدكتور باعزب مدير عام مكتب الإعلام محافظة ابين  اضرار المخدرات والدور المحوري الذي يمكن ان يلعبه الإعلام في خلق وعي مجتمعي لمكافحة ظاهرة المخدرات والحد من انتشارها  .
مؤكدا" ان هذا اللقاء سيتم تنفيذ كافة مخرجاته على ارض الواقع وبالعمل والشراكة مع قيادة السلطة المحلية بالمديرية والجهات ذات العلاقة .
واشار الى ضرورة جعل من مناسبة اليوم العالمي لمكافحة المخدرات استمرارية لمكافحة المخدرات على مستوى محافظة ابين بصورة خاصة والوطن بشكل عام. 
شاكرا" تفاعل مدير عام مديرية لودر الاستاذ ناصر عوض،موسى ودعمه للتنظيم هذه الفعالية التي نتطلع ان تحقق الهدف المنشود من إقامتها .

من جانبهما أكدا عميد كلية التربية  لودر الدكتور ناصر مسعود ورئس فريق اشراقة الصحفي فهد البرشاء على ضرورة تسخير كافة الامكانيات لمكافحة هذه الظاهرة والحد من انتشارها وتفعيل اجهزة الضبط ومعاقبة مروجي ومتعاطي المخدرات واتخاذ الاجراءت الصارمة تجاههم.

فيما اشار نائب مدير البحث الجنائي عامر جبور ومدير اعلام لودر جهات حفيظ على ضرورة تكاتف جميع الجهات في المديرية لمكافحة المخدرات والحد من انتشارها للمحافظة على جيل المستقبل الذي نعول عليه في بناء المجتمع وتطويره .

واكدت مداخلة مدير مكتب التربية والتعليم التربية الاستاذ علي عبدالله اليافعي ومدير الاوقاف والارشاد ياسين السقاف
عن رفع الوعي المجتمع بأضرار المخدرات وتفاعل كافة الجهات ذات العلاقة لمكافحة ظاهرة المخدرات وبصورة فاعلة ومؤثرة وتحقق نتائج إيجابية على الارض .


وقدمت عدد من المداخلات وورق العمل ومناقشات من قبل المشاركين اكدت في مجملها على اهمية خلق شراكة مجتمعية للحد من المخدرات .
وخرجت الورشة بعدد من المقترحات والتوصيات التي سيتم تطبيقها على ارض الواقع .
حضر الفعالية العميد الخضر الشاجري عضو المجلس المحلي واعضاء المكتب التنفيدي والشخصيات الاجتماعية والشباب واتحاد نساء اليمن بمديرية لودر.