آخر تحديث :الثلاثاء-02 يوليه 2024-11:02م

أخبار المحافظات


تحالف شباب أبين يقيم الجلسة الحوارية الثانية لمناقشة اصلاح طريق أبين - عدن ووقف الرمال المتحركة

الأربعاء - 22 يونيو 2022 - 06:08 م بتوقيت عدن

تحالف شباب أبين يقيم الجلسة الحوارية الثانية لمناقشة اصلاح طريق أبين - عدن ووقف الرمال المتحركة

أبين(عدن الغد)خاص:

أقام تحالف شباب وشابات الاحزاب والمكونات السياسية في محافظة أبين صباح اليوم حوارا مجتمعيا لمناقشة صيانة طريق أبين - عدن ووقف زحف الرمال المتحركة مع السلطات المحلية وسط مشاركة مجتمعية بعاصمة المحافظة زنجبار.

ويأتي هذا اللقاء الثاني على التوالي في إطار التنسيق مع الجهات المعنية لتعزيز دور العمل المشترك وتوصيل رسالة تقتضي مصلحة المسافرين والتخفيف من حوادث السير بين طريق زنجبار - عدن عقب تزايد الحوادث والوفيات.

وتضمن اللقاء عقب الترحيب بهم عدد من الكلمات تقدمها 
كلمة السلطة المحلية بالمحافظة للاخ مهدي الحامد نائب المحافظ وكلمة مدير الشئون الاجتماعية والعمل الدكتور فيدل منذوق وكلمة منسقة المعهد الديمقراطي الأمريكي ، وتطرق الحاضرين إلى أهمية هذا الطريق كونه طريق دولي يربط عدن وأبين مع المحافظات الشرقيه والدول المجاورة .

كما تم خلال اللقاء عرض أفلام قصيرة توضح حجم المعاناة وقدمت دراسه حول تشجير الطريق من الدكتور مهدي باحسن، متضمنة تقسيم الجلسة إلى مجموعات عمل للخروج بمصفوفة أهم القضايا والصعوبات الخالية و وضع مقترحات للحلول و الأنشطة التي سوف تنفذ بإذن الله وغيرها من المعالجات.

واثرى الحاضرين
الجلسة بعدد من المداخلات لدكتور فواز النخغي  والأستاذة خلود القديري والأستاذة عديلة الخضر وعدد من الحاضرين .

وخرجت الجلسة الثانية بعدد من التوصيات والمقترحات التي ستاخذ متابعة حثيثة للعمل بها، 
قام بتيسر اللقاء المدرب سامح مقشع ، حضر اللقاء مستشار  محافظة أبين لشئون الاستثمار الشيخ عبدالناصر اليزيدي والاستاذ خالد العمري وعدد من منظمات المجتمع المدني .


*من عبدالعزيز باداس