آخر تحديث :الثلاثاء-02 يوليه 2024-11:02ص

أخبار المحافظات


المهندس السميطي : العمل في انتاج السماد العضوي يتواصل بوتيرة عالية وسنحقق الإنجاز

الأربعاء - 22 يونيو 2022 - 04:21 م بتوقيت عدن

المهندس السميطي : العمل في انتاج السماد العضوي يتواصل بوتيرة عالية وسنحقق الإنجاز

ابين (عدن الغد) عبدالله البحري

لليوم الثاني عشر يواصل الفريق التدريبي الاول في منطقة الفنح بجعار العمل بهمة ونشاطة متواصل برغم ارتفاع درجات الحرارة والرطوبة العالية وذلك لانتاج السماد العضوي (الكمبوست) في مزرعة عبدالله مشهور.

الدورة التطبيقية تشهد تفاعل غير مسبوق من قبل المتدربين الذين ياتون من مناطق بعيدة نساء ورجال لتعلم في كيفية صناعة السماد ليكون بديلا عن المبيدات الكيماوية التي تضر بالانسان والبيئة.

رئيس اللجنة التنسيقية المهندس عبدالقادر السميطي ثمن حضور الكادر المشارك والتفاعل من قبل المشاركين الذين يحرصون الحضور دائما.

واشار المهندس السميطي اليوم الأربعاء 22 يونيو في كلمة وجهة للمشاركين قائلا  اليوم الثاني عشر من الدورة التطبيقية لصناعة السماد العضوي وباقي 6 ايام وسننجز ما خططناه بإذن الله تعالى وستعم الفايدة على الجميع نتائج النجاح بدات بالظهور بتفاعل المزارعين وبتواصلهم معنا وبطلبهم لنا في النزول إلى مزارعهم وتدريبهم وهذه ستقع على عاتق الشباب الذين تدربوا معنا لابد من نشر تقافة الزراعة العضوية بقدر ما نستطيع.

هذا وتستمر الدورات التدريبية التطبيقية لإنتاج السماد العضوي "الكمبوست" والتي تستهدف المرشدين والمهندسين الزراعيين والمزارعين وعدد من المهتمين بالشأن الزراعي وتحت اشراف الجمعية الوطنية للبحث العلمي واللجنة التنسيقية برئاسة المهندس عبدالقادر السميطي  الذي اكد بان الدورات مستمرة وبوتيرة عالية لإنجاز العمل بالشكل المطلوب متمنا تفاعل وحضور المشاركين رجال ونساء .

وثمن جهود المدرب سالم باضاوي وكذا الجمعية الوطنية للبحث العلمي على دعمها للدورة والجهات الاخرى.

واكد المهندس السميطي استمرارية الدورات التطبيقية حتى الانتهاء وإنجاز العمل بشكل كامل ومشاهدت النتائج التي ستكون باهره.