آخر تحديث :الإثنين-01 يوليه 2024-02:08ص

أخبار المحافظات


في اجتماعها الدوري.. تنفيذية انتقالي حالمين تطالب الجهات الأمنية بوضع ضوابط للحد من العشوائية في استنزاف المياه الجوفية

الإثنين - 20 يونيو 2022 - 04:33 م بتوقيت عدن

في اجتماعها الدوري.. تنفيذية انتقالي حالمين تطالب الجهات الأمنية بوضع ضوابط للحد من العشوائية في استنزاف المياه الجوفية

حالمين((عدن الغد)) عباس الجعشاني

عقدت الهيئة التنفيذية للقيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي في مديرية حالمين صباح اليوم الأثنين اجتماعها الدوري الأول لشهر يونيو 2022م برئاسة العميد ناجي الكربي رئيس الهيئة التنفيذية وبحضور نائبه الاستاذ محمد صالح حيدرة والمناضل محمود عبدالله محسن عضو الجمعية الوطنية والاستاذ محمد مانع عضو المجلس الانتقالي بالمحافظة.

وفي بدأية الاجتماع رحب رئيس القيادة المحلية للجلس الانتقالي بحالمين العميد ناجي الكربي بالحاضرين شاكراً لهم التزامهم بموعد الاجتماع .
وتطرق في كلمته إلى جملة من التطورات السياسية والأمنية والخدمية على مستوى الساحة الجنوبية وكذلك القضايا والمشاكل التي تعاني منها المديرية أهمها الاستنزاف الجائر للمياه والحفر العشوائي للآبار والظواهر السلبية الدخيلة على المجتمع .
وطالب أعضاء الهيئة التنفيذية بتعزيز نشاطهم وتفعيل دورهم الإيجابي بين أوساط المجتمع أكثر من أي وقت مضى في ظل الظروف الاستثنائية التي يمر بها الوطن والتحلي بالصبر لمواجهة مايتعرض له شعب الجنوب من حملة شرسه بغرض تركيعه .

هذا وناقش الاجتماع العديد من المواضيع المدرجة في جدول أعماله منها  توزيع أعضاء الهيئة التنفيذية للنزول على اللجان المحلية بالمراكز وفق آلية تحددها قيادة الهيئة التنفيذية وكذلك الإعداد والتحضير لعقد اجتماع القيادة المحلية  . 
كما ناقش الاجتماع الاستنزاف الجائر للمياه الجوفية بعاصمة المديرية حبيل الريدة والحفر العشوائي للآبار وطالبت الهيئة التنفيذية إدارة الأمن بتفعيل دورها في منع الحفر العشوائي للآبار وكذلك منع مرور القواطر والوايتات الكبيرة التي تحمل المياه إلى خارج المديرية وإلزام أصحاب الآبار بالتوقيع على تعهد بعدم بيع المياه لاصحاب القواطر والوايتات الكبيرة التي تنقل المياه إلى خارج المديرية لغرض ري القات.

واختتم الاجتماع بجملة من القرارات والتوصيات التي من شأنها تعزيز العمل التنظيمي في الهيئة.