آخر تحديث :الثلاثاء-02 يوليه 2024-10:46ص

أخبار عدن


قيادة الاتحاد التعاوني السمكي لصيادي الجنوب تناقش مع منظمة undb و وكالة smps قيام مشروع سوق مركزي لتسويق الأسماك

الإثنين - 20 يونيو 2022 - 12:25 ص بتوقيت عدن

قيادة الاتحاد التعاوني السمكي لصيادي الجنوب تناقش مع منظمة undb و وكالة smps قيام مشروع سوق مركزي لتسويق الأسماك

عدن(عدن الغد)خاص:

عقد صباح اليوم الاحد اجتماعا موسعا بمقر الاتحاد التعاوني السمكي لصيادي الجنوب جمع كلا من قيادة الاتحاد برئاسة  الاستاد عمر سالم قمبيت رئيس الاتحاد التعاوني السمكي لصيادي الجنوب والاستاذ ادهم جواد الأمين العام للاتحاد والاستاذ عدنان هادي ناصر المسؤول المالي والاداري للاتحاد   والاستاذ نصار مسؤول عن منظمة undb والاستاذ ناصر عطروش ممثل وكالة المنشآت الصغيرة والاصغر smbs والاستاذ احمد محمد راجح  سكرتير مدير مديرية البريقة لشؤون المنظمات
والاستاذ شوقي نصر فضل مدير مكتب التخطيط والتعاون الدولي مديرية البريقة والاستاذ منيف معتوق مدير هيئة المصائد السمكية مديرية البريقة .

وبدأ الاجتماع بكلمة ترحيبية من الاستاذ عمر سالم قمبيت رئيس الاتحاد التعاوني السمكي لصيادي الجنوب شاكرا لجميع  الحاضرين تفاعلهم في إنجاح  هذا الاجتماع الهام والخروج بمخرجات تساهم في خدمة مواطني مديرية البريقة بما يعود بالنفع على الصيادين والمجتمع عامة .

وأضاف قمبيت على جميع المنظمات الاسراع في تنفيذ هذا المشروع في موعده بمشاركة جميع الجهات ذات الاختصاص لما له من أهمية في التخفيف من حده البطالة لدى شريحة الشباب المتعطش للعمل.

ومن جانبه قدم الاستاذ نصار ممثل منظمة اليو ان دي بي  شرحا مفصلا عن ماهي هذا المشروع الهام وكيفية ايجاد آلية متكاملة مع قيادة الاتحاد والجمعيات السمكية لتنفيذ  هذا المشروع على أرض الواقع في أسرع وقت ممكن.

وبدوره تحدث الاستاذ ادهم جواد الأمين العام للاتحاد عن اهمية قيام هذه المشاريع القيمة والمستدامة التي تسهم في ارساء قواعد البنية التحتية الذي سيعتمد عليه الاتحاد التعاوني السمكي لصيادي الجنوب مستقبلا في مشواره لكون من اولويات الاتحاد قيام هذه المشاريع التي ستعود بالنفع للجميع في حياتهم اليومية والتي ستقدم خدمة مجتمعية تساعدهم في تحسين اوضاعهم المعيشية مما سيخفف على المواطنين بعض الاعباء خصوصا في مجالات بيع وشراء الاسماك وتداولها في مناطقهم وباسعار مناسبة في متناول الجميع.

وأشار الاستاذ احمد محمد راجح سكرتير مدير عام مديرية البريقة الى مدى استعداد الدكتور صلاح الشوبجي مدير عام مديرية البريقة  لتسهيل كافة احتياجات المشروع وتذليل الصعاب التي سيواجهها المشروع و ضمانة قيامة مبديا ارتياحه  لإقامة هذا المشروع في مديرية البريقة ومشيدا بالاهتمام الذي تقدمه قيادة الاتحاد التعاوني السمكي لصيادي الجنوب من مشاريع خدمية واستثمارية واقتصادية تعود بالنفع لكل شرائح المجتمع بشكل عام .

ومن جانبه أوضح الاستاذ عدنان هادي المسؤول المالي والاداري للاتحاد بان هنالك مشاريع اخرى لدى قيادة الاتحاد ستعمل على تنفيذها في عموم محافظات الجنوب داعيا جميع المنظمات الدولية والاقليمية الى تقديم الدعم الكافي لترجمة هذا المشاريع على أرض الواقع .

وقدم الاستاذ منيف معتوق مدير هيئة المصائد السمكية في مديرية البريقة شرحا على اهم الامور التي يجب الاهتمام بها لانجاح قيام هذا المشروع الحيوي الذي سيخدم الجميع وخصوصا مديرية البريقة التي تعد من اكبر مديريات محافظة عدن من حيث المساحة والتي وتمتلك شريط ساحلي هام في خليج عدن .

وقال الاستاذ اديب صالح العراقي رئيس فرع الاتحاد السمكي الجنوبي بالعاصمة عدن على المنظمات الداعمة تنويع انشطتها لتقديم الدعم الكافي لتاهيل الجمعيات السمكية في المحافظة من خلال تنفيذ العديد الدورات المؤسسية وكذلك انشاء مقرات لها لكي تمارس عملها بشكل اداري يعتمد عليه في المراحل القادمة لتسيير اي مشاريع مستدامة .

وبدوره نوه الاستاذ شوقي نصر مدير مكتب التخطيط التعاون الدولي بمديرية البريقة على  ضرورة استكمال كافة الإجراءات اللازمة والقانونية للقيام بهذا المشروع وباقي المشاريع الأخرى التي ستخدم المديرية البريقة خاصة ومحافظة عدن عامة لكون هذه المشاريع سيعتمد عليها بتوفير ايدي عامله ستعمل على تخفيف من حد البطاله التي يعاني منها المجتمع .

واختتم اللقاء  بتحديد لقاء اخر مع الدكتور صلاح الشوبجي مدير مديرية البريقة للجلوس معه وايجاد موقع مناسب لقيام هذا المشروع الحيوي الهام .

حضر اللقاء  الاستاذ احمد صالح قلوان رئيس دائرة المشاريع في الاتحاد والاستاذ عبدالله سالم بازياد رئيس الدائرة القانونية في الاتحاد 
والاستاذ صالح هادي الطلياني مدير مكتب رئيس الاتحاد العام 
والاستاذ  صالح الحسيني امين عام فرع الاتحاد التعاوني السمكي لصيادي الجنوب العاصمة عدن.


*من ماجد احمد مهدي