آخر تحديث :الأحد-07 يوليه 2024-02:55ص

أخبار المحافظات


مكتب اعلام ابين يعقد لقاءً تشاورياً لمكافحة المخدرات

الأحد - 19 يونيو 2022 - 05:59 م بتوقيت عدن

مكتب اعلام ابين يعقد لقاءً تشاورياً لمكافحة المخدرات

أبين(عدن الغد)خاص.

نظم مكتب الإعلام بمحافظة ابين لقاءاً تشاورياً صباح اليوم الاحد بقاعة الاجتماعات بمبنى المحافظة في مدينة زنجبار خصص لمناقسة انتشار المخدرات في المحافظة. 

وفي كلمته الافتتاحية قال الدكتور *ياسر باعزب* مدير عام مكتب فرع وزارة الاعلام بالمحافظة سعداء جداً ان نلتقي اليوم لمناقشة قضية هامة ومحورية وتهدد امن وسلامة المجتمع وهي ظاهرة انتشار المخدرات في المحافظة ، وهذا الامر جد خطير ويتطلب من الجميع السعي الجاد للحد من انتشارها في المحافظة. 

واضاف ابين مازالت جراحها لم تضمد ولأنرد ان تزيد هده الجراحات بانتشار هده الظواهر السلبية.

واختتم كلمته بالتأكيد على أهمية  خلق شراكة مجتمعية مع الجهات الرسمية لمحاربة الظواهر السلبية في المجتمع وعلي رأسها المخدرات الذي يروج لها بهدف تدمير الشباب وهم عماد مستقبل الوطن.

الشيخ كمال باهرم مدير المعهد العالي للإرشاد بدا كلمته بالشكر للدكتور ياسر باعزب على دعوته الكريمة للمشاركة في هذا اللقاء الهام لمناقشة كيفية محاربة ظاهرة المخدرات. 

واضاف ظاهرة المخدرات ظاهرة عالمية موجهة لإفساد الشعوب وهي ظاهرة خطيرة تجعل المتعاطي لها يقتل نفسه قبل غيره وخاصة النوع الجديد منها المسمى الشبو والله تعال نهئ قتل الانسان نفسه فقال:( ولاتقتلوا انفسكم ان الله كان بكم رحيما) النساء29 .

مؤكداً ان خطر المخدرات اكبر من خطر الخمر لان متعاطيها ممكن ان يفعل الافاعيل حتى بأقرب الناس اليه

وتساءل من المستفيد من ادخال المخدرات الى ابين ومن اين تأتي ومن الذي يروج لها.

 خالد العبد نائب رئيس الادارة المحلية للمجلس الانتقالي بابين قال: كلنا يدرك خطر المخدرات على مجتمعنا الذي لايعرفها من قبل والواجب الوطني يحتم على كل الجهات الرسمية والشعبية المشاركة الفاعلة في حملة توعوية شاملة تصاحبها اجراءات ضبطية للحد من انتشارها وخاصة بين شريحة الشباب وهم المستهدفون في المقام الاول.

واصاف اذا لم يجد النص القانوني لمحاربة المخدرات فيجب ان يتوافق المجتمع على تشريع مؤقت يجرم تعاطيها وترويجها. 

معمر شيخ الاعداء الذين لم يحققوا اهدافهم في بلدنا يعمدون الى تحقيقها عبر نشر المخدرات... مكافحة هدا الوباء تحتاج تكاتف جميع الجهود الشعبية والرسمية. 

مؤكداً ان هناك قصور امني ومجتمعي تجاه الشباب الذين يسهرون الى الفجر ثم يذهبون لشراء القات.. من فين لهم ثمن القات وفي اشارة ذات مغزى قال: شفنا مخدرات تضبط في دوفس ولم نر محاكمات لمروجيها.

وخرج اللقاء بجملة من المقترحات والرؤى لكيفية محاربة هده الظاهرة وفق الية ينظمها مكتب الاعلام بالاشتراك مع الجهات ذات العلاقة. 

حضر اللقاء مدير عام الصحة الدكتور امذيب ومدير عام مديرية زنجبار غسان شيخ ومدير شرطة زنجبار العقيد سالم الحامدي والشيخ محمد الشيبة وممثلون  عن تحالف شباب الاحزاب بالمحافظة  ومنظمات المجتمع المدني والمرأة وعدد من الشخصيات الاجتماعية بالمحافظة.

من*منصور بلعيدي