آخر تحديث :الأحد-07 يوليه 2024-02:55ص

أخبار المحافظات


الحامد يدشن الدورات التدريبية للعاملات الصحيات المجتمعيات بأبين

الأحد - 19 يونيو 2022 - 04:43 م بتوقيت عدن

الحامد يدشن الدورات التدريبية للعاملات الصحيات المجتمعيات بأبين

أبين(عدن الغد)خاص:

برعاية وزير الصحة العامة والسكان الدكتور قاسم بحيبح ومحافظ محافظة ابين اللواء الركن ابوبكر حسين سالم دشن نائب محافظ ابين والامين العام للمجلس المحلي بالمحافظة الاستاذ مهدي الحامد ومعه مدير عام مكتب الصحة العامة والسكان بالمحافظة الدكتور جمال ناصر امذيب دشن صباح اليوم بقاعات مجمع بلقيس التربوي للبنات زنجبار الدورات التدريبية الخاصة بالعاملات المجتمعيات
والتي تعقد بتمويل من الاتحاد الأوروبي ومنظمة اليونيسيف وتنفيذ مكتب الصحة والسكان ابين الوحدة التنفيذية لشبكة العامل الصحي (CHW) وذلك بمشاركة 120 متدربة من مديريات لودر واحور والمحفد وجيشان وسباح وسرار وتستمر لمدة 60يوما وذلك من 19-6-2022 الى 30 -8-2022.

وفي التدشين رحب الاستاذ عرفان هدران  المنسق العام لبرنامج شبكة العامل الصحي المجتمعي بالضيوف الحاضرين كلا باسمه وصفته . والقى نائب محافظ ابين الاستاذ مهدي الحامد كلمة نقل فيها للمتطوعات المجتمعيات وللقائمين على شبكة العامل الصحي المجتمعي تحياته وتحيات محافظ ابين اللواء الركن ابوبكر حسين سالم ،متمنيا لهم التوفيق والنجاح والاستفادة من هذه الدورة لتطبيقها ميدانيا من مناطقهم وقراهم واريافهم.
شاكرا للاتحاد الاوربي ومنظمة اليونيسف على دعمهم المستمر وتدخلاتهم في المحافظة والذي تم لمسه من خلال العديد من الانشطة والتدخلات في مديريات المحافظة وخصوصا في القطاع الصحي.

وأشاد نائب المحافظ بجهود مكتب الصحة بالمحافظة على اهتمامه لإقامة وتنفيذ مشروع شبكة العامل الصحي والذي يستهدف 6 من المديريات النائية والبعيدة عن عاصمة المحافظة والتي تعاني شحة في الامكانيات والكوادر الصحية  مؤكدا ان تدريب وتاهيل المتطوعات الصحيات المجتمعيات من تلك المديريات سيرفدها بالعاملات الصحيات  ، والذي بدوره سينعكس على تحسين الخدمات الصحية فيها وايصالها الى كل المناطق والارياف البعيدة عن عواصم المديريات والمستشفيات والمراكز والوحدات الصحية.

من جانبه تحدث مدير عام مكتب الصحة والسكان ابين الدكتور جمال ناصر امذيب للمتدربات بان شبكة العامل الصحي المجتمعي هو مشروع يستهدف تدريب الصحيات المجتمعيات من المناطق النائية التي لم تصلها الخدمات الصحية كالمراكز والوحدات الصحية ، والتي يجد فيها المواطنين صعوبه في الوصول للخدمة الصحية في المدن .

موضحا بان المتدربات سيتلقوا خلال هذه الدورات عددا من المعارف والمهارات النظرية والعملية حول رعاية الام و المرأة الحامل والاطفال دون سن الخامسة ، متمنيا منهن الاستفادة من كل ماسيتلقوه من معلومات واسس ومفاهيم ، ليتمكنوا من تطبيقها ميدانيا وخدمة اهلهم وناسهم في مناطقهم وقراهم.

حضر التدشين نائب مدير مكتب الاعلام بالمحافظة الاستاذ محمد صالح عبدالرحمن ومدير الصحة زنجبار عبدالقادر باجميل ومستشار محافظ ابين عبدالناصر اليزيدي ومسؤول التغذية بالمحافظة الدكتور كمال جبران ومساعدة المنسق العام لبرنامج شبكة العامل الصحي المجتمعي الدكتورة سعيدة يحيى والمسؤول المالي للبرامج الصحية بأبين الاستلذ محسن احمد بسيم ومديرة مجمع بلقيس التربوي للبنات زنجبار الاستاذة ذكرى صالح عبدالرحمن .


*من محمد عبيد