آخر تحديث :الثلاثاء-02 يوليه 2024-10:57ص

أخبار المحافظات


فرع وزارة الإعلام محافظة أبين ينظم لقاءً تشاورياً تحت شعار "معاً لمكافحة المخدرات"

الأحد - 19 يونيو 2022 - 03:41 م بتوقيت عدن

فرع وزارة الإعلام محافظة أبين ينظم لقاءً تشاورياً تحت شعار "معاً لمكافحة المخدرات"

أبين(عدن الغد)خاص:

برعاية الأستاذ معمر الارياني وزير الإعلام والثقافة والسياحة واللواء ابوبكر حسين سالم محافظ محافظة أبين وفي إطار الاحتفال باليوم العالمي لمكافحة المخدرات وبالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة.

نظم فرع وزارة الإعلام محافظة أبين صباح اليوم الأحد بقاعة المجمع الحكومي القديم بمدينة زنجبار محافظة أبين, لقاءً تشاورياً تحت شعار "معا لمكافحة المخدرات" بحضور قيادة السلطة المحلية والمجلس الانتقالي وخطباء المساجد ومنظمات المجامع المدني والشخصيات الاجتماعية والإعلامية في المحافظة.

وفي كلمة افتتاح اللقاء التشاوري رحب مدير عام مكتب إعلام محافظة أبين الدكتور ياسر باعزب بجميع الحاضرين، معرباً عن سروره بالالتقاء بهم شاكرا تلبيتهم لدعوة اللقاء, مؤكداً بان حضورهم ومشاركتهم التي تدل على شعورهم بالمسؤولية تجاه المجتمع في ظل الاستهداف الذي تتعرض له المحافظة .

واوضح الدكتور باعزب أهمية تضافر الجهود المجتمعية لمحاربة هذه الظاهرة ،باعتبارها آفة خطيرة في المجتمع، محذرا من تنامي انتشار هذه الظاهرة التي تهدف إلى إنهاك الإنسان في هذه المحافظة, ولفت الى ودور وسائل الإعلام في مكافحة المخدرات والتوعية منها الى جانب الجهات ذات العلاقة, ومشيرا إلى ان الايام القادمة سوف تشهد المحافظة عددا من الفعاليات والبرامج التوعوية والورش، تشارك فيها جميع الجهات ذات العلاقة.

وشهد اللقاء العديد من الكلمات والمداخلات ابرزها كانت للأخوة الأستاذ مهدي الحامد الأمين العام للسلطة المحلية في أبين والشيخ كمال باهرمز عميد المعهد العالي للتوجيه والارشاد والاستاذ خالد العبد نائب رئيس انتقالي ابين والدكتور جمال امذيب مدير عام مكتب الصحة بالمحافظة والاستاذ معمر شيخ ابراهيم رئيس انتقالي زنجبار تمحورت حول اهمية محاربة هذه الظاهرة من خلال تكاتف المجتمع بكافه فئاته، والاهتمام بالشباب من خلال التعليم والإعلام و المحاضرات والندوات وإبعادهم عن منطقة الخطر, وأكدت على أهمية توحيد كافة الجهود لمحاربة ظاهرة انتشار المخدرات التي بدأت تتفاقم في المحافظة، وإيجاد السبل والطرق والمعالجات لعمل أدنى واجب لمكافحة المخدرات وعلى رأسها مخدر الشبو.

وخرج اللقاء بعدد من المخارج الهادفة إلى مكافحة المخدرات، وايجاد خطة طريقة تتم فيها تكريس كافة الجهود للحد من انتشار هذه الظاهرة الخطيرة.


*من أنور الحضرمي