آخر تحديث :الخميس-04 يوليه 2024-02:50ص

أخبار المحافظات


المنظمات الأعضاء بـ(YDN) بوادي حضرموت تناقش العمل بالقطاعات الإنسانية ووثيقة مبادى التوثيق الإنساني

السبت - 18 يونيو 2022 - 04:45 م بتوقيت عدن

المنظمات الأعضاء بـ(YDN) بوادي حضرموت تناقش العمل بالقطاعات الإنسانية ووثيقة مبادى التوثيق الإنساني

المكلا (عدن الغد) خاص:


عقدت شبكة النماء اليمنية للمنظمات الأهلية بوادي حضرموت الملتقى الدوري الثاني للعام 2022 م للمنظمات الأعضاء بمديرية حورة ووادي العين بمحافظة حضرموت.
وفي افتتاح الملتقى استعرض مدير مكتب الشبكة بوادي حضرموت الأستاذ مبارك يسلم بن شهاب مستوى تماشي المنظمات مع أهداف التنمية المستدامة للأمم المتحدة وسبل تطوير قدرات المنظمات لتحقيق استجابة إنسانية وفاعلة وتنمية مجتمعية مستدامة .
منوها إلى الخطوات التي تعمل عليها الشبكة للعمل وفق قطاعات العمل الإنساني لتعزيز خدمة وتنمية المجتمع المحلي.
وقدم مدير الشبكة الشكر والتقدير لجهود المنظمات الأعضاء خلال شهر رمضان المبارك والتنوع الملحوظ في المشاريع والبرامج المنفذة.
داعيا المنظمات إلى التحضير والاعداد الجيد لتنفيذ مشاريع العشر من ذي الحجة ولحوم الاضاحي من خلال تنسيق الجهود وتشاركها بين المنظمات المحلية من جهة والجهات المانحة من جهة أخرى.

وتخلل الملتقى ورشة عمل " قطاعات العمل الإنساني " تطرق خلالها المدرب خالد باخريصة الى واقع القطاعات داخل المنظمات وهدف وأهمية العمل بالقطاعات وكيفية تمويل أنشطة القطاعات .

كما ناقشت المنظمات الأعضاء في حلقة نقاشية "مشروع الاضاحي " وسبل اعداد قاعدة بيانات موسعة تساهم في تغطية رقعة جغرافية واسعة والحد من الازدواجية للمستفيدين .

إلى ذلك تناول الملتقى مناقشة مستفيضة لمسودة وثيقة مبادئ التوثيق الإنساني لشبكة النماء اليمنية للمنظمات الأهلية خرجت بتوصيات تبارك الوثيقة وإدخال التعديلات المتلائمة مع الواقع الحالي .
وأقر الملتقى عرض مسودة الوثيقة على الهيئات الإدارية للمنظمات ومجالس الأمناء للمؤسسات لإقرارها والعمل بها .
وتم في ختام الملتقى تكريم جمعية المعروف للتنمية وفرع مؤسسة صلة للتنمية بدوعن لشراكاتها الفاعلة مع مكتب الشبكة .