آخر تحديث :الخميس-04 يوليه 2024-09:31م

أخبار المحافظات


ابناء ردفان يحكمون أبناء يافع في قضية الضرر الذي لحق بقاطرة الصلاحي في بلاد ردفان قبل أشهر

الثلاثاء - 14 يونيو 2022 - 02:46 م بتوقيت عدن

ابناء ردفان يحكمون أبناء يافع في قضية الضرر الذي لحق بقاطرة الصلاحي في بلاد ردفان قبل أشهر

يافع(عدن الغد)خاص:

وصل ابناء ردفان بموصل ووصول إلى قرية آل بن صلاح لبعوس يافع هذا اليوم وحكموهم بالضرر الذي حصل لقاطرة عبدالعزيز صالح الصلاحي من قبل أحد أبناء ردفان .. قبل عدة أشهر في منطقة ردفان  

وكان في مقدمة الموصل والوصول الذي وصل يافع لغرض التحكيم الشيخ عبدالرب النقيب المرجعية الجنوبية وشيخ الموسطة وعضو مجلس رئاسة الانتقالي الجنوبي والشيخ عبدالرحمن الجهوري شيخ ربع الموسطة والشيخ جميل بن حسين شيخ الناصفة يهر والشيخ فضل بن شيخ والشيخ صالح البراشي .

وعند وصول ابناء ردفان والمرافقين لهم من أبناء يافع إلى قرية آل بن صلاح لبعوس كان في استقبالهم الشيخ عمر الصلاحي وعدد كبير من ال بن صلاح وآخرين..
حيث ألقى التحية الشيخ النقيب
واعقبها مناولة أبناء ردفان لآل بن صلاح قضية الضرر الذي لحق بقاطرة عبدالعزيز الصلاحي للتحكيم وما حكموه آل بن صلاح كان مقبولا لديهم .

ومن جانب آل بن صلاح رحب الشيخ عمر الصلاحي بالحاضرين جميعا وأعلن تسامحهم وتنازلهم عن القضية تكريما وتشريفا لحضور هذا الجمع الكبير من أبناء يافع وردفان بحسب عادات وتقاليد يافع وفي مقدمتهم  الشيخ الفاضل عبدالرب بن احمد النقيب والشيخ عبدالرحمن الجهوري وجميع المشائخ المرافقين لهم وكذلك مشائخ  ابناء ردفان الذين أتوا إلى قرية آل بن صلاح محكمين ومناولين لهم هذه القضية بما يرونه مناسبا .

وبعد هذا التسامح والتنازل من قبل آل بن صلاح فلا بقي لهم لا دعوى ولا طلب وتسامحوا وتصافحوا الطرفين بحضور الجميع وانتهت  القضية.


*من صالح الجرداني