آخر تحديث :الجمعة-04 أكتوبر 2024-02:01ص
أخبار المحافظات

الهيئة التنفيذية لمؤتمر حضرموت الجامع بالمكلا تلتقي رئيس مؤسسة حضرموت للاختراع

الثلاثاء - 14 يونيو 2022 - 12:10 م بتوقيت عدن

الهيئة التنفيذية لمؤتمر حضرموت الجامع بالمكلا تلتقي رئيس مؤسسة حضرموت للاختراع

المكلا (عدن الغد) خاص:

في إطار مساعي الهيئة التنفيذية لمؤتمر حضرموت الجامع بمديرية مدينة المكلا لخلق شراكات وخدمة المجتمع تم اللقاء بالمهندس فهد عبدالله باعشن رئيس مؤسسة حضرموت للاختراع والتقدم العلمي بمقر الهيئة التنفيذية لمؤتمر حضرموت الجامع بمديرية مدينة المكلا وذلك لمناقشة سُبل التعاون والشراكة بين الطرفين في تشجيع الشباب على بذل المزيد من الجهد في ابتكاراتهم واختراعاتهم خاصة في تلك التي تخدم المجتمع.

وفي مستهل اللقاء رحب الأستاذ سالم عمر مصيقر رئيس الهيئة التنفيذية لمؤتمر حضرموت الجامع بمديرية مدينة المكلا بهذا اللقاء ناقلاً تحيات الشيخ عمرو علي بن حبريش رئيس مؤتمر حضرموت الجامع. ومؤكدا بأن قيادة الهيئة تسعد بمثل هذه اللقاءات وهي حريصة على تنشيط كل المؤسسات والملتقيات والمنظمات المجتمعية المختصة في صقل مواهب وافكار المّبدعين الفنيين من الراغبين في خدمة المجتمع وستسعى إلى إيجاد لهم فرص تطبيقية على أرض الواقع لكل المشاريع والافكار الهندسية التقنية القائمة على خدمة المجتمع.

وفي كلمة للأستاذ صالح النهدي نائب رئيس الهيئة التنفيذية لمؤتمر حضرموت الجامع بمديرية مدينة المكلا شرح خلالها منجزات وتطلعات قيادة الهيئة ومدى أهمية خلق شراكات قائمة على مبدأ التكافؤ وإعطاء الأولوية لأهل الإختصاص في التنفيذ والإشراف على المشاريع والبرامج التي من شأنها أن تخدم المجتمع وإن قيادة الهيئة لديها عدة مشاريع ومقترحات قيد الدراسة وتنفيذها بحاجة للتنسيق بين قيادة الهيئة وقيادة المؤسسة وأكد على أهمية توقيع مذكرة تفاهم بين الطرفين لأجل الاستمرار في تنفيذ المشاريع المشتركة وإقامة نشاطات متعددة في هذا المجال.

وتحدث خلال اللقاء المهندس فهد عبدالله باعشن رئيس مؤسسة حضرموت للاختراع والتقدم العلمي عن خطط ومشاريع المؤسسة وكذا المجالات التي تعمل عليها ومدى تحقيق تلك الأفكار والمقترحات المطروحة بشكل شبه يومي وهي في جلّها تسعىٰ إلى التخفيف عن كاهل المجتمع ولاسيما المشاريع المرتبطة بالكهرباء والطاقة بمختلف الطرق التي يبتكرها المهندسين والفنيين والهواة في المجال الإبداعي ومدى إمكانية تحقيق وتنفيذ تلك الأفكار و عرج في حديثه على أهم المعوقات والصعاب المرافقة للنشاط آملاً ان يتم تجاوزها بمساندة قيادة مؤتمر حضرموت الجامع من خلال عدة أفكار وبرامج تحفيزية تساهم في الإنجاز.

اختتم اللقاء بكلمة للأستاذ سالم عمر مصيقر رئيس الهيئة التنفيذية لمؤتمر حضرموت الجامع بمديرية مدينة المكلا شكر فيها كل الحاضرين ومؤكداََ على اهمية توقيع مذكرة تفاهم بين الطرفين في قادم الايام.

حضر اللقاء الأستاذ عيظة بن ماضي رئيس الدائرة الإعلامية بالهيئة التنفيذية لمؤتمر حضرموت الجامع بمديرية مدينة المكلا والاخ محمد عبدالله باغفار  مصمم إحدى الأفكار التقنية التي تقدم بها الى قيادة مؤتمر حضرموت الجامع.