آخر تحديث :الأربعاء-03 يوليه 2024-02:23ص

أخبار عدن


اختتام برنامج مسارات العمل لطلاب جامعة عدن

الأحد - 12 يونيو 2022 - 09:09 م بتوقيت عدن

اختتام برنامج مسارات العمل لطلاب جامعة عدن

عدن(عدن الغد): خاص:

كتب /نور علي صمد
ت/نائله هاشم

اقامت  مؤسسة اليمن للتدريب بهدف التوظيف اليوم بالعاصمة عدن حفلا ختاميا لبرنامج مسارات التوظيف ضمن مشروع مستقبل جامعة عدن بالشراكة مع البرنامج السعودي للتنمية واعمار اليمن ومؤسسة الوليد الإنسانية وبرعاية الدكتور الخضر ناصر لصور رئيس جامعه عدن .

وفي الحفل القى رئيس جامعة عدن كلمة اشار فيها الى الاهمية التي تكتسبها  مثل هذه الدورات الهادفة الى رفع مستوى قدرات ومدارك طلاب جامعة عدن.. مشيدا بالجهود التي بذلت من قبل  مؤسسة اليمن للتدريب والبرنامج السعودي من اجل انجاح هذه الدورة التي استمرت اسبوعين واستهدفت 500طالب وطالبه من مختلف كليات جامعة عدن وهدفت بدرجه اساسية الى خلق فرص تعارف اولا ومن ثم الاستفادة من برامج الدورة. .متمنيا لكل الطلاب النجاح والتوفيق في مهامهم المستقبلية. 

من جانبه امين القادري المدير التنفيذي لمؤسسة اليمن للتدريب افاد ان هذه الدورة تاتي ضمن مشروع جامعة عدن بهدف خلق فرص عمل للطلاب الخريجين لبناء مستقبلهم المهني وخدمة مجتمعهم وذلك من خلال تزويدهم بالمهارات الشخصية المهنية وفن الاتصال والتواصل واخلاقيات مقر العمل التي يحتاجونها ليكونوا الخيار  الافضل.

اكد المدير التنفيذي للبرنامج السعودي لتنمية الاعمار في اليمن بعدن المهندس احمد المدخلي أن البرنامج ياتي ضمن مسارات الدعم التنموي التي تعني بتمكين الشباب من مختلف المهن .

 موضحا ان البرنامج يهدف الى تحقيق اثر فاعل في كافة المشاريع التنموية في محافظه عدن وغيرها من المحافظات اليمنيه حيث قدم البرنامج 204 مشروعا تنمويا في مختلف المحافظات في سبع قطاعات أساسية هي التعليم والصحة الطاقه المياه النقل الزراعة والثروه السمكية وبناء قدرات المؤسسات الحكومية

من جانبهم المتدربون القوا كلمه أشاروا فيها  الى المعلومات القيمه الهامه التي تلقوها خلال الاسبوعين من قبل الاساتذه في الدوره مؤكدين حرصهم على نقل ما تلقوه من معارف ومدارك الى الواقع العملي وتطبيقة. 

تخلل الحفل عرض قصص نجاح لعدد من طلاب الدوره نالت استحسان الحاضرين .


عقب ذلك تم تكريم عمادة الجامعة بدرع تذكاري والطلاب الخريجين بالشهادات التقديرية.