آخر تحديث :الأربعاء-03 يوليه 2024-02:23ص

أخبار وتقارير


معمر الإرياني: الهدنة الاممية ومفاوضات الأردن تكشفان للعالم حقيقة مليشيا الحوثي الارهابية

الأحد - 12 يونيو 2022 - 08:42 م بتوقيت عدن

معمر الإرياني: الهدنة الاممية ومفاوضات الأردن تكشفان للعالم حقيقة مليشيا الحوثي الارهابية

((عدن الغد)) خاص

أوضح وزير الإعلام والثقافة والسياحة، معمر الإرياني، عبر تغريدات نشرها على صفحته الرسمية في تويتر، أن الهدنة الاممية ومفاوضات الأردن كشفتا للداخل والخارج حقيقة مليشيا الحوثي الارهابية.

وعبر الوزير معمر الإرياني:"كشفت الهدنة الاممية ومفاوضات الأردن من جديد للداخل والخارج حقيقة مليشيا الحوثي الارهابية، وانها من تقف حجر عثرة امام جهود التهدئة واحلال السلام، وتحاصر المدنيين، وتنهب الايرادات لصالحها بدل توجيهها لدفع مرتبات الموظفين، وتتخذ من الملف الانساني مادة للتضليل والابتزاز والمساومة".

وأكد محمد الإرياني بأن الحكومة الشرعية شرعت منذ اللحظة الأولى لاعلان سريان الهدنة الاممية بتنفيذ كافة التزاماتها الواردة في اعلان الهدنة، بينما في المقابل لم تنفذ مليشيا الحوثي اياً من التزاماتها.

وأتهم الإرياني الجماعة الحوثية بأنها تنصلت من التزام فتح المعابر وتسهيل تنقل المواطنين وحركة البضائع بين المحافظات، وأنها توصل خروقاتها في مختلف الجبهات.
مشيراً إلى أنها تعرقل كل المبادرات والحلول لفتح طريق لا يتجاوز نصف كيلو متر في المدخل الرئيسي لمحافظة تعز.

مطالباً المجتمع الدولي والامم المتحدة والمبعوثين الاممي والأمريكي باعادة النظر في طريقة تعاطيهم مع مليشيا الحوثي، وممارسة ضغوط حقيقية على المليشيا للانخراط بحسن نية في جهود التهدئة واحلال السلام، والحيلولة دون استغلالها للهدنة فرصة لترتيب الاوراق والتحضير لدورة جديدة من التصعيد.