آخر تحديث :الأربعاء-03 يوليه 2024-02:23ص

أخبار المحافظات


بدعم من منظمة رعاية الأطفال تدشين دورة تدريب لجان حماية الطفل المجتمعية بحالمين

الأحد - 12 يونيو 2022 - 06:42 م بتوقيت عدن

بدعم من منظمة رعاية الأطفال تدشين دورة  تدريب لجان حماية الطفل المجتمعية بحالمين

حالمين((عدن الغد)) عباس الجعشاني

بدعم من منظمة رعاية الأطفال مشروع "NMfA" دشن مدير إدارة التربية والتعليم بمديرية حالمين محافظة لحج الأستاذ عبدالحكيم صالح ناصر صباح اليوم الأحد بالمجمع التربوي بحبيل الريدة عاصمة المديرية الدورة التدريبية للجان حماية الطفل المجتمعية في المدارس المستهدفة وهي: مدرسة الفقيد سعيد صالح ومدرسة الفقيد ناجي أحمد ومدرسة الثورة الضباب ومدرسة الفقيد فيصل محمود والتي تستمر لمدة خمسة أيام متتالية .

وتهدف الدورة التدريبية التي يشارك فيها  ٢٠ متدرب ومتدربة بمعدل خمسة من كل مدرسة إلى تدريب وتمكين أعضاء لجان حماية الطفل المجتمعية من إيجاد أفضل طريقة للإستجابة إلى احتياجات الأطفال من خلال التعريف على أدوارهم ومسؤولياتهم ضمن الموارد والقدرات المتاحة  .

وتشمل الدورة ثلاثة مواضيع هي الحقوق والحماية والاسعاف النفسي  الأولى والتخطيط للسلامة المدرسية .
وخلال التدشين ألقى مدير إدارة التربية بالمديرية الاستاذ عبدالحكيم صالح ناصر كلمة قصيرة تطرق فيها إلى أهمية هذه الدورة وحث المتدربين على الإستفادة القصوى من هذه الدورة وتطبيقها على الواقع لمناصرة وحماية حقوق الأطفال من انتهاكات التي ممكن يتعرض لها الأطفال وهي عديده منها التهريب والنزاعات المسلحة والاستغلال الجنسي وغيرها .

وفي الختام تقدم بالشكر الجزيل لكل المتدربين على حضورهم كما شكر منظمة رعاية الأطفال ومدربي الدورة عيشة السيد مساعد مشروع الحماية ومجاهد علي ضابط مشروع الحماية   على جهودهم التي يقوموا بها خلال هذه الدورة .

حضر التدشين الاستاذ عبادي سالم مدير مكتب الشؤون الاجتماعية والاخ باسل النسري ممثل عن السلطة المحلية ومدراء المدارس المستهدفة .