آخر تحديث :الأحد-28 أبريل 2024-08:51م

أخبار المحافظات


الجمعية الوطنية للبحث العلمي بالمجلس الانتقالي تنظم دورة تدريبية بمشاركة 80 متدرب ومتدربة بخنفر

السبت - 11 يونيو 2022 - 04:47 م بتوقيت عدن

الجمعية الوطنية للبحث العلمي بالمجلس الانتقالي تنظم دورة تدريبية بمشاركة 80 متدرب ومتدربة بخنفر

خنفر(عدن الغد)خاص:

تحت شعار ( معا نحو زراعة من أجل بيئة آمنه ومعيشة أفضل) برعاية اللواء عيدروس الزبيدي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي ونائب رئيس المجلس الرئاسي
نظمت الجمعية الوطنية للبحث العلمي بالتنسيق مع مزارعين دلتا أبين الدورة التدريبية لصناعة السماد العضوي (الكمبوست) التي سوف تستمر من 11 يونيو - 1 يوليو بمشاركة 80 متدرب ومتدربه مقسمين على مجموعات .

وقال د. معروف إبراهم عقله رئيس اللجنة الاستشارية للجمعية الوطنية :" نتقدم بجزيل الشكر لكل من ساهم في إنجاح هذه الدورة التدريبية من أجل تحقيق بيئة آمنة مستدامة بالشراكة بين منظمات المجتمع المدني الشريك الفعال في اقامة الدورات والفعاليات الذي سيستفاد منها على نطاق واسع في عده مجالات وسوف تُنَفَّذ هذه الدورة في عده محافظات " .

وأضاف رئيس الجمعية الوطنية للبحث العلمي د. ثابت العزب " إن تنفيذ هذه الدورة في محافظة أبين سيسهم إسهاما كبيرا في إكساب المتدربين والمتدربات الكم الهائل من المعلومات والخبرات والمعارف في كيفية صناعة السماد العضوي بطرق أكثر علمية صديقة للبيئة"

ومن جانبه أوضح د.حسين الهيثمي مدير عام مكتب الزراعة بأبين  " نُظّمت هذه الدورة بفعل الخيرين وآن الأوان للجميع العودة إلى الأرض واستغلال خيراتها لتحقيق الأمن الغذائي والاكتفاء الذاتي  "

حضر الدورة
الدكتور أحمد محرن رئيس مركز البيئه جامعة عدن
دكتور محمد جعفر الشيخ أبوبكر رئيس دائرة البحث العلمي للمجلس الانتقالي فرج الشراء مدير ادارة للوقاية بمكتب الزراعة بأبين
م.عبدالقادر السميطي
صالح مكيش نائب مدير مكتب الزراعة بأبين وعدد من الاعلاميبن .


*من ماجد احمد مهدي