آخر تحديث :الجمعة-12 يوليه 2024-12:04ص

رياضة


مكتب الشباب والرياضة بتعز يدشن البرنامج الصيفي للأندية الرياضية

الأربعاء - 08 يونيو 2022 - 10:22 م بتوقيت عدن

مكتب الشباب والرياضة بتعز يدشن البرنامج الصيفي للأندية الرياضية

تعز(عدن الغد): خاص:

شهدت محافظة تعز صباح اليوم حفلاً كرنفالياً وفنياً، أقامه مكتب الشباب والرياضة، بمناسبة تدشين البرنامج الصيفي للأندية الرياضية  .

الحفل الذي حظي برعاية كريمة من معالي وزير الشباب والرياضة الأستاذ نايف البكري ومحافظ محافظة تعز الأستاذ نبيل شمسان واشراف قطاع الشباب في الوزارة  تخلله استعراض كرنفالي لأفواج الأندية الثقافية والرياضية والألعاب، إضافة إلى فقرات فنية إبداعية، وعروض قتالية لبعض الألعاب .

مدير عام مكتب الشباب والرياضة أيمن المخلافي القى كلمة قال فيها إن محافظة تعز تعيش اليوم فعالية نوعية ، جديدة في تفاصيلها، استثنائية في زمانها وظروفها، ونحن ندشن اليوم انطلاقة البرنامج الصيفي والذي يعد من أهم الأنشطة التعليمية والثقافية والفنية والتي تسهم في تحفيز مواهب وابداعات وطاقات الجيل الصاعد وتعزيز ارتباطهم بالولاء الوطني ، والحفاظ على المكتسبات الوطنية .

واضاف نتوجه بالشكر والعرفان لوزير الشباب والرياضة الأستاذ نايف البكري ومحافظ محافظة تعز الأستاذ نبيل شمسان، على رعاية البرنامج الصيفي، واهتمامهما الكبير بالشباب والنشئ ومن ورائهما المجلس الرئاسي الذي نعقد عليه الآمال في قيادة سفينة الوطن إلى بر الآمان ونثق باهتمام القيادة السياسة بفئة الشباب وتسخير طاقاتهم و قدراتهم في هذه المرحلة الوطنية الفارقة .

وأوضح المخلافي بأن البرنامج الصيفي يستهدف عشرةُ ألف ناشئاً وشابا، حيث بلغ عدد المراكز 15 مركزاً في مديريات المدينة والريف والساحل، إضافةً إلى المراكز التابعة لمكتب التربية والتعليم بالمحافظة، مشدداً على أن رسالة البرنامج الصيفي تتجلى في الشعار الذي أعلنه المكتب (إبداع - تميز - ولاء وطني)  .

واثنى على القائمين على الأندية الرياضية في تعز وكل الفاعلين في الوسط الرياضي، والمتفاعلين مع الحدث النوعي، والمهتمين والمشاركين في البرنامج الصيفي، بما يتضمنه من أهمية للمجتمع كله، واهتمام بجيل المستقبل وصورة الوطن المشرقة.

كما اكد في ختام كلمته أن البرامج الصيفية تعد مناسبة مهمة للتركيز على شريحة مجتمعية تعتبر صلب المجتمع و تجسد مستقبل البلاد، من النشء والشباب، وهي مناسبة لتعزيز الهوية اليمنية المرتبطة بالموروث الرياضي والثقافي والفني لدى المشاركين، في ظل الحرب التي تمارسها مليشيا الحوثي على الشعب والهوية اليمنية.

حضر التدشين عدداً من مدراء عموم المكاتب التنفيذية والوجاهات الاجتماعية ورؤساء الأندية وعدداً من الشخصيات الرياضية والاجتماعية، وجموع من المهتمين والمواطنين ووسائل الاعلام المختلفة .