آخر تحديث :الثلاثاء-02 يوليه 2024-11:18ص

أخبار المحافظات


شبوة..تدشين حملة التحصين ضد الحصبة في 7 مديريات

السبت - 04 يونيو 2022 - 11:22 م بتوقيت عدن

شبوة..تدشين حملة التحصين ضد الحصبة في 7  مديريات

شبوة ( عدن الغد ) خاص :

دشن وكيل محافظة شبوة الدكتور عبدالقوي لمروق ومدير عام مكتب الصحة والسكان بالمحافظة الدكتور علي الذيب الحملة الطارئة للتحصين ضد مرض الحصبة في سبع من مديريات المحافظة  و تستهدف تحصين واحد وتسعين الفا وخمسمائة وتسعة وثمانين طفلا  من الأطفال الواقعة أعمارهم مابين ستة اشهر الى عشرة أعوام .

وأشاد الدكتور عبدالقوي لمروق بجاهزية فرق التحصين لتنفيذ الحملة , منوها بأهمية أهدافها الوقائية للأطفال وحمايتهم من مرض الحصبة القاتل , مشددا على ضرورة تضافر جهود الجميع لانجاحها في كافة المديريات المستهدفة , موجها قياداتها المحلية بالتعاون مع فرق التحصين ومساعدتهم على التغطية الشاملة للحملة ,داعيا أولياء الأمور الى الحرص على تحصين أطفالهم ضد المرض .

من جانبه اكد الدكتور علي الذيب انطلاقة الحملة في مائة وتسعة وسبعين موقعا للتحصين يعمل بها ثلاثمائة وثمانية وخمسين عاملا وعاملة صحية  و تحت اشراف مباشر لتسعة وأربعين مشرفا صحيا , لافتا بنظام الرقابة المركزية عليها من قبل ممثلي وزارة الصحة والسكان ومنظمة الصحة العالمية , منوها بالدواعي والأسباب الصحية والوقائية لتنفيذ هذه الحملة الطارئة في المديريات المستهدفة .

حضر التدشين مشرف الوزارة المستشار مبارك الطوسلي , ومدير عام مديرية عتق علي عامر ، ومدير  إدارة الرعاية الصحية الاولية بالمكتب الدكتور صالح فرج , ومنسق برنامج التحصين الصحي الموسع علي بن عيدروس .