آخر تحديث :الأحد-07 يوليه 2024-02:55ص

أخبار وتقارير


مكتب التربية (عدن)يكشف حقيقة التعامل مع علاوات الموظفين ... .رئيس شعبة التعليم : محاولة النيل من جهود عملنا والافتراءات .. حالة استقصاد بعيدة عن الحقيقة ومكشوفة للجميع

السبت - 04 يونيو 2022 - 10:03 م بتوقيت عدن

مكتب التربية (عدن)يكشف حقيقة التعامل مع علاوات الموظفين ... .رئيس شعبة التعليم : محاولة النيل من جهود عملنا والافتراءات .. حالة استقصاد بعيدة عن الحقيقة ومكشوفة للجميع

الإعلام التربوي

أكد رئيس شعبة التعليم العام بمكتب التربية والتعليم بمحافظة عدن ، نبيل عبدالمجيد ، أن العمل في منظومة ادارة شؤونه ، تمر من مساحة ثبات تعتمد روح العمل التشاوري الذي يتعامل مع كل محطة بما تستحق ـ عطفا على مسميات ذات علاقة بأداء الوظيفة من بوابة الضمير المسؤول .
وقال :يتم تداول مواضيع في وسائل التواصل فيما يتعلق بالعلاوات السنوية وصرفها ، والحقيقة نحن لا نعلم من اين يأتي هذا الحديث وما هو مصدره مكتب التربية والتعليم بعدن ، ومن خلال قيادته ،يعمل بوتيرة عالية عبر الإدارات المختصة ومنها شؤون الموظفين ورؤساء الأقسام في المديريات من خلال آلية تذهب إلى اللوائح والنظم.
واردف : نعلم علم اليقين إن الأمر يختص بحقوق الموظفين ونحن جزء لا يتجزأ من هذه المنظومة ونريد تحقيقها بأقصى سرعة لأننا منتظرين منذ فترة طويلة وعود عملنا على تحقيقها مع الجهات المختصة منذ سنوات مضت...ونؤكد للجميع إن الكشوفات الخاصة بالموظفين وفق متابعات الإدارة الخاصة قد تم تسليمها للجهات المعنية و ما تبقى إلا العدد القليل من الموظفين (515)حالة .. عطفا على ما تمليه لنا الجهات الاخرى المتمثلة بوزارة الخدمة المدنية وتعليماتها ، فيما يتعلق بالرقم الوطني المطلوب من جهات الاختصاص في الوزارة بحسب شروط منح العلاوة من الخدمة المدنية ، مع العلم المتابعات ليس وليدة اللحظة ولكنها مستمرة وتعثر البعض من إستخراج البطاقة الشخصية وهذا أمر يخص الموظف ذاته وحرصنا كل الحرص على إشعار الجميع عبر الإدارات في المديريات وكذلك نشرها في مواقع التواصل المختصة بالتربويين حرصا منا لعدم حرمان أي موظف من العلاوة.
واضاف : الحديث بأن المكتب اوقف العلاوات شيء لا علاقة له بالصحة .. البعض ينتهج الصوت النشاز في طرح مواضيع ، ليس للتصحيح بل للاصطياد في المياه العكرة ، بغاية ضرب حقيقة عمل منظم يقدم شواهد تنتسب الى روح المسؤولية وضميرها ، فالكل يتابع كل المهمات التي تنجز ومن بينها موضوع العلاوات السنوية التي وضعنا لها أولوية عبر جهات تدرك وتفهم هكذا مهمات ، هنالك من يريد أن لايعرف الحقيقة من مصدرها ومكتب التربية مفتوح للجميع ويسهل الإستفسار من أجل نقل الحقيقة كما هي وحرصنا الشديد على نقل كلما يحقق من إنجازات للموظف وبصورة لا ينتابها أي زيف أو تقصير ، يتطلب من الجميع تحري الدقة والمصداقية في نقل المعلومة وتحياتنا للجميع واستطرد :  لا يقبل عقل او منطق ما يشاع بأن مكتب التربية عمل على إيقاف إستكمال العلاوات وهو يعمل ليلا ونهار من أجل إنجازها حتى تستقر العملية التربوية والتعليمية وإن كل ذلك محض افتراء وإشاعات نتمنى عدم الإجراء خلفها وإقلاق الموظفين وخلق بلبلة لانعلم من المستفيد منها.
واختتم : هي رسالة من مساحة العطاء الجميل الذي نتقمص له الأدوار ، حينما نقصر فأبواب مكاتبنا مفتوحة للحديث المباشر ، لنصحح أي إعوجاج قد يحصل هنا أو هناك ، أما بالحديث الغير مسؤول وبتلك الصورة التي يراد من خلالها نسف جهود جبارة يقدمها المكتب ، فهذا نرفضه جملة وتفصيلا ، والشواهد هي ما نقدمه وانجزنا فيه مهمة اختبارات الشهادة الثانوية بصورة رائعة بقليل من الأخطاء على عكس السنوات الماضية ,, من لديه نقد فليأت إلينا وسنناقشه  بالورق والمستندات ، ومن أراد أن يكون نشاز فهذا متروك له ، أما نحن فسايرون في سكة العمل المرتبط بروح خاصة نملك لها الأدوات من خلال قيادتنا ممثلة بالدكتور محمد الرقيبي ، الذي يقدم صورة مكتملة في التعاطي الجاد مع كل شيء يخص الموظف في كل القطاع التعليمي بمحافظة عدن.