آخر تحديث :الخميس-04 يوليه 2024-01:13م

أخبار عدن


عدن ..منظمة حماية ورعاية الاطفال تنظم دورات متنوعة

السبت - 04 يونيو 2022 - 05:07 م بتوقيت عدن

عدن ..منظمة حماية ورعاية الاطفال تنظم دورات متنوعة

عدن(عدن الغد)خاص.

تنظم منظمة حماية ورعاية الاطفال و بتمويل من منظمة انترسوس بالعاصمة المؤقتة عدن وبدعم المجلس التنسيقي الاعلى لمنظمات المجتمع المدني وتحت شعار معا للتمكين الاقتصادي للنساء والفتيات المعنفات وعلى مدى عشرين يوما دورات تدريبية في تعليم فن الكوافير ونقش الحناء والتسويق الالكتروني والتي تأتي ضمن برنامج سبل العيش وتقديم خدمات ذات جوده للنساء والفتيات المعنفات.

 رئيس المنظمة لوله سعيد علي اكدت ان هذه الدورات تهدف الى تعليم هؤلاء الفتيات هذه المهن التي من شانها تغطية نفاقاتهن  المادية مستقبلا ..مشيرة الى ان كل دوره تستهدف 15مشاركة من الفتيات والنساء الاشد فقرا من مديرية البريقة التي تتواجد فيها كثير من الاسر التي تحتاج الى رعاية ودعم.

 مضيفة ان هذه البرامج شغالة منذ العام 2008 م وانه منذ العام 2019م وحتى الان تم تنفيذ 16 دورة مختلفة في الكوافير وفن الطبخ وصناعة البخور ونقش الحناء وانه هناك قصص نجاح كبيرة حققتها الفتيات والنساء المشاركات في هذه الدورات وهن بحاجه الى رعاية ودعم من خلال فتح محلات لبيع منتجاتهن التي ستدر عليهن دخل يسد احتياجاتهن ويجعلهن مكتفيات ذاتيا.

صهيب علي محمد مدرب تسويق ولغة انجليزية افاد ان عملية التسويق الالكتروني مهمة جدا في الوقت الراهن لا نجاح اي مشروع وان على المشاركات الاستفادة من طرق التسويق المختلفة الالكترونية عبر الفيس والواتس والتوك توك وعملية التسويق الاعتيادية كالإعلانات او من خلال توزيع الكروت او الترويج عبر المنازل.

داعيا المشاركات للاستفادة القصوى من الدورة حتى يستطيعن  ترويج منتجاتهن ودخول سوق العمل مستقبلا .

المشاركات بدورهن قدمن شكرهن لرئيس المنظمة وللمجلس التنسيقي الاعلى لمنظمات المجتمع  المدني على جهودهما المضنية  في تقديم الخدمات والاعمال الخيرية المتنوعة لهن ولكل الفتيات والاسر المعنفة  في كل مديريات محافظة  عدن.

من*نورعلي صمد /ت/نائله هاشم