آخر تحديث :الأحد-28 أبريل 2024-09:21م

أخبار عدن


جامعة عدن تمنح الباحثة أماني الرفاعي الدكتوراه بامتياز في الدراسات الإسلامية

الجمعة - 27 مايو 2022 - 10:41 م بتوقيت عدن

جامعة عدن تمنح الباحثة أماني الرفاعي الدكتوراه بامتياز في الدراسات الإسلامية

عدن(عدن الغد)خاص.

منحت جامعة عدن الباحثة أماني طه منور شريف الرفاعي، أمس الخميس 26/5/2022، درجة الدكتوراه بامتياز من قسم الدراسات الإسلامية في كلية التربية عدن، عن لأطروحتها الموسومة بـ"المباحث العقدية في كتاب إيثار الحق على الخلق للإمام محمد بن إبراهيم الوزير، رحمه الله المتوفى: (840 هـ)".. ''دراسة وتحليل''، بعد مناقشة علنية أقيمت في قاعة سليمان العيسى في كلية التربية.

وتكونت لجنة المناقشة من:

أ.مشارك د.عبدالله برك عوض بالطيور - عضوا ومشرفا علميا (جامعة حضرموت)، أ.مشارك د.عبدالله محمد سعيد الخولاني - رئيسا ومناقشا خارجيا (جامعة حضرموت)، أ.مشارك د.أحمد غالب علي المغلس - عضوا ومناقشا داخليا (جامعة عدن).

وخلال المناقشة العلنية استعرضت الباحثة أماني الرفاعي أهم ما تضمنته الأطروحة، مشيرة إلى فصولها ومباحثها، وتطرقت إلى الأهداف والنتائج التي توصلت إليها خلال فترة البحث.

من جانبها أشادت لجنة المناقشة بالبحث المتميز، مثنية على القيمة العلمية التي تضمنها البحثن ومعربة عن تقديرها للجهود التي بذلتها الباحثة وصولاً إلى النتائج المطلوبة والمرجوة.

حضر المناقشة حضر د.جمال الجعدني، عميد كلية اللغات - جامعة عدن، وأعضاء من هيئة التدريس في كلية التربية، وعدد من الأساتذة والأكاديميين والطلاب والمهتمين، وأفراد من أسرة الباحثة ومن زميلاتها وصديقاتها.