آخر تحديث :الجمعة-26 أبريل 2024-12:15م

أخبار المحافظات


مدير عام مكتب الصحة بالمهرة يدشن الدورة التدريبية لمنسقي التثقيف والاعلام الصحي بالمحافظة

الخميس - 26 مايو 2022 - 08:37 م بتوقيت عدن

مدير عام مكتب الصحة بالمهرة يدشن الدورة التدريبية لمنسقي التثقيف والاعلام الصحي بالمحافظة

(عدن الغد) خاص:

 

دشن مدير عام مكتب الصحة العامة والسكان بمحافظة المهرة الدكتور عوض مبارك سعد اليوم، الدورة التدريبية لمنسقي التثقيف والاعلام الصحي بالمديريات حول تدريب المتطوعات للتوعية ضد كوفيد-19 تحت رعاية معالي وزير الصحة العامة والسكان أ.د قاسم محمد بحيبح ومحافظ محافظة المهرة الأستاذ محمد علي ياسر وتنفيذ مكتب الصحة العامة بالمحافظة.

وفي فعّالية التدشين التي حضرها نائب المدير العام لشؤون الرعاية الصحية الأولية الدكتور مبارك بن مزيون ومدير إدارة التثقيف والاعلام الصحي الأستاذ أمين حسن سعيد وعماد باحميش رئيس قسم الإعلام الصحي ، أكد مدير عام مكتب الصحة والسكان الدكتور عوض مبارك سعد بأن النشاط الصحي مرتبط بالتثقيف كون التثقيف الصحي عماد الصحة ، قائلاً أننا نعول ونعتمد دائماً في انشطتنا على جانب التثقيف والاعلام لما له من اهمية في نشر التوعية وتهيئة المجتمع والمناصرة في تغيير السلوك ومحاربة الشائعات.

من جانبه أضاف نائب مدير عام مكتب الصحة العامة والسكان للشؤون الرعاية الصحية الأولية الدكتور مبارك بن مزيون ، أن جانب التوعية والتثقيف يشكل حجز الزاوية في العمل الميداني أثناء تنفيذ حملات التحصين المختلفة وهو الاساس لأرتباطه بالمتجتمع والمعني بأيصال المعلومات الصحية السليمة للمواطنين.

وشدد بن مزيون على ضرورة تبسيط الصورة التثقيفية حول طرق الوقاية وانتقال العدوى وتبسيط الصورة في محاربة الشائعات والتحذير منها.

إلى ذلك عبّر مدير إدارة التثقيف والاعلام الصحي الدكتور أمين حسن سعيد عن سعادتة بهذا اللقاء مع منسقي التثقيف بالمديريات الذين يعتبرون الجنود المجهولين وفرسان الميدان في جميع حملات التحصين ، متمنياً لهم التوفيق في أعمالهم الصحية القادمة.