آخر تحديث :الأربعاء-01 مايو 2024-02:05ص

أخبار عدن


رئيس الوحدة التنفيذية يبحث مع كتلة الإيواء الوطنية أوضاع النازحين واحتياجات المأوى في اليمن

الإثنين - 23 مايو 2022 - 07:59 م بتوقيت عدن

رئيس الوحدة التنفيذية يبحث مع كتلة الإيواء الوطنية أوضاع النازحين واحتياجات المأوى في اليمن

عدن (عدن الغد) خاص:

بحث رئيس الوحدة التنفيذية لإدارة مخيمات النازحين الأستاذ نجيب السعدي مع كتلة الإيواء الوطنية ممثلة بالسيد جون وايو - منسق كتلة الايواء الوطنية أوضاع النازحين في اليمن وسبل توفير إحتياجاتهم من المأوى والمواد غير الغذائية في مكتبه بالعاصمة المؤقتة عدن.

حيث رحب السعدي  لحضور الكتلة هذا اللقاء مثمنا جهودهم المبذولة في توفير احتياجات المأوى والوقوف مع الوحدة التنفيذية لتلبيه إحتياجات النازحين في اليمن.

فيما تطرق النقاش حول آليه الإنتقال من المأوى الطارئ إلى المأوى الإنتقالي  لمخيمات النازحين مما يضمن ملائمة  المخيمات للضروف والعوامل المناخية   وضرورة التركيز على النازحين المتوجدين في المنازل كونهم يشكلون النسبة الأكبر من النزوح وحالاتهم كباقي النازحين في المحافظات.

من جانبه طرح فريق الكتلة آليه عمل الفريق الفني الخاص بحيازة وامتلاك الاراضي والذي يتم عملهم من خلال التنسيق مع الوحدة التنفيذية بشكل جيد

فيما عبر السعدي عن سعادته لاستيعاب الكتلة للاولويات التي يجب العمل عليها وموضحا بأن اتفاقيات الأراضي هي مهمة  أساسية  للوحدة التنفيذية وهي من تبرم الاتفاقيات مع مالكي الأراضي لإقامة المخيمات فيها، كما ابدى استعداد الوحدة التنفيذية للعمل بشكل وثيق مع كتلة المأوى وتسهيل مهامها في الميدان.

حضر اللقاء:
السيد: جون وايو - منسق كتلة الايواء الوطنية 
السيدة: ديبيكا شيرشان - منسق حيازة الاراضي 
السيد: كريس باين - مسؤول الايواء
السيد:  عصام الدعيس - منسق كتلة الايواء الفرعية - عدن