آخر تحديث :الثلاثاء-30 أبريل 2024-08:05م

أخبار عدن


نائب وزير الصناعة يرأس اجتماع لبحث تعزيز العلاقات والتعاون المشترك مع دولة بولندا

الإثنين - 23 مايو 2022 - 07:21 م بتوقيت عدن

نائب وزير الصناعة يرأس اجتماع لبحث تعزيز العلاقات والتعاون المشترك مع دولة بولندا

أعلام الوزارة

عقد اجتماع صباح اليوم ترأسه نائب وزير الصناعة والتجارة المستشار سالم سلمان الوالي ضم سفيرة بلادنا في دولة بولندا الدكتورة ميرفت مجلي ونائب رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية رئيس الغرفة التجارية والصناعية بعدن ابوبكر باعبيد للتباحث حول تعزيز العلاقات والتعاون المشترك مع دولة بولندا.

ويأتي هذا الاجتماع الذي عقد عبر الاتصال المرئي وفقا لتوجه الحكومي في تأمين المخزون الغذائي خصوصا في السلع الغذائية الأساسية وتمهيدا لإجتماعات قادمة ستعقد بين الاتحاد التجاري والغرفة التجارية البولندية مع الاتحاد التجاري في اليمن.

وتطرق الاجتماع إلى مناقشة العديد من الموضوعات التجارية والتعاون المشترك مع دولة بولندا وخصوصا في مجال استيراد القمح والزيوت النباتية الذي تمر عبر بولندا وألمانيا وصولا الى اليمن لتغطية الاحتياجات الماسة للسوق المحلية.

كما بحث الاجتماع تطوير العلاقات المشتركة ومنها تجديد الاتفاقيات مع بولندا في العديد من المجالات التقنية والصادرات منها الزراعية والسمكية على وجه الخصوص من خلال التنسيق مع الشركات المتخصصة.

حضر الاجتماع مدير عام الشركات التجارية صادق عبدالرحيم، ومدير عام عمليات الوزارة عبدالسلام منصور ومديرة عام الصادرات ابتسام النعمي ومدير مكتب نائب وزير الصناعة راشد حازب ومدير مكتب وكيل الوزارة رافت ياسر.